الكلاسيكو 114.. أرقام الأهلي القياسية تواجه كبرياء الزمالك

الكلاسيكو 114.. أرقام الأهلي القياسية تواجه كبرياء الزمالك

كتب : أحمد التيمومي

الكلاسيكو 114.. أرقام الأهلي القياسية تواجه كبرياء الزمالك

image

كتب : أحمد التيمومي

17 يوليه | 11:08 ص ا بتوقيت القاهرة

image

.

يشهد ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية في الثامنة من مساء اليوم لقاء القمة رقم 114 بين العملاقين الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة بالموسم رقم 58 للدوري المصري.

حسم الأهلي للقب منذ تعادله مع مصر المقاصة في الجولة 30 وضمان الزمالك للمركز الثالث، لن يقلل من أهمية وقيمة وإثارة "الكلاسيكو" المصري الذي يحتل ترتيب متقدم ضمن أبرز المواهات المحلية في العالم.

الأهلي الذي تعادل مع المصري بهدف لمثله في الجولة 33 يتربع في صدارة المشهد برصيد 81 نقطة ويسعى لحصد انتصاره الخامس والعشرين هذا الموسم كهدف أول أو التعادل كخيار ثاني لإنهاء المسابقة بدون خسارة للمرة السابعة في تاريخه.

أما الزمالك الذي تفوق على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في الجولة قبل الأخيرة ووصل للنقطة رقم 66، فيأمل في خطف فوز يستعيد به نغمة التفوق على غريمه الكبير في المسابقة بعد غياب دام لأكثر من عشر سنوات، والأهم يحفظ به كبريائه ويحصل به على جرعة كبيرة من الثقة قبل خوض البطولة العربية الأسبوع القادم.

هذا الكلاسيكو سيكون الرابع عشر بعد المائة في سجل مواجهات القطبين في مسابقة الدوري، والأرقام تعطي الأهلي تفوق واضح بـ 41 انتصارا أخرها بهدفين دون رد في الدور الأول هذا الموسم، مقابل 25 فوزاً للزمالك أخرها بهدفين أيضاً في القمة 99 عام 2007، أما التعادل فقد فرض نفسه بينهما 47 مرة أخرها سلبياً في ختام الموسم الماضي.

على صعيد الأهداف سجل الأهلي 137 هدفاً في شباك منافسه اللدود أخرها برأسية مهاجمه النيجيري الشاب جونيور أجايي في ديسمبر الماضي، ورد "البلانكو" بـ 98 هدفاً أخرها لـ أيمن حفني في لقاء القمة 109 عام 2015.