"مجزرة" في الأهلي بسبب قائمة الـ 25

"مجزرة" في الأهلي بسبب قائمة الـ 25

كتب : شهاب هيكل

"مجزرة" في الأهلي بسبب قائمة الـ 25

image

كتب : شهاب هيكل

19 يونيو | 10:56 ص ا بتوقيت القاهرة

image

يسيطر القلق على أفراد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، بسبب أزمة قائمة الموسم الجديد، بعد فرض الجبلاية قائمة الـ 25.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، السبت الماضي، عن نظام القيد خلال الموسم المقبل، والذي ينص على وجود 25 لاعبا في قائمة كل فريق بدلا من 30، إضافة لخمسة لاعبين تحت السن.

وينص نظام القيد بالموسم الجديد، على فتح باب التعاقدات أمام الأندية، حيث يحق لأي فريق ضم أي عدد من اللاعبين، وإعارتهم لأي نادي قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل.

ويتيح نظام القيد الجديد، عودة نظام الاستبدال خلال فترة الانتقالات الشتوية، مع الإبقاء على قيد ثلاثة لاعبين أجانب في قائمة كل فريق، بالرغم من محاولات القطبين للضغط على الجبلاية لقيد 4 لاعبي.

وبحسب نظام القيد الجديد، ستشهد قائمة النادي الأهلي خلال الموسم الجديد، العديد من التغييرات الجذرية، وسط توقع كبير لرحيل ما لا يقل عن 8 لاعبين، إضافة لإستعادة خدمات بعض اللاعبين المعاريين، وضم بعض الصفقات الجديدة.

ويرصد "كورابيا"، خلال التقرير التالي أبرز ملامح قائمة الأهلي في الموسم القادم.

لمتابعة كل أخبار دوري أبطال إفريقيا

لمتابعة كل أخبار كأس مصر 

لمتابعة كل أخبار الدوري المصري

لمتابعة كل أخبار الكونفدرالية الإفريقية

8 لاعبين مرشحين للخروج من القلعة الحمراء

أصبح في حكم المؤكد رحيل ما لا يقل عن 8 لاعبين من النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي القادم، بعد قرار اتحاد الكرة المصري بتطبيق قائمة الـ 25 بدلا من الـ 30، وبالرغم من حسم الأهلي لقب الدوري الممتاز إلا أن هناك عدد كبير من اللاعبين لم يحصلوا على فرصة المشاركة هذا الموسم، ويأتي على رأس اللاعبين المرشحين للخروج من القلعة الحمراء باسم علي الظهير الأيمن للفريق بسبب إصاباته العضلية المتكررة، بالإضافة إلى تأكد رحيل مسعد عوض وأحمد عادل عبد المنعم حارسي المرمى، بسبب امتلاك الأهلي 4 حراس فوق السن في القائمة الحالية، ومن المقرر رحيل الخماسي "حسين السيد، وعمرو بركات، وعمرو جمال، وكريم نيدفيد" سواء عن طريق البيع النهائي أو الإعارة، بالإضافة إلى هروب سليماني كوليبالي عن الفريق.

موقف قائمة المعارين

تشكل قائمة المعارين ضغط كبير على الجهاز الفني للنادي الأهلي، بسبب الالتزام بقيد 25 لاعبا فقط خلال الموسم القادم، ويمتلك الأهلي 5 لاعبين معارين داخل الدوري المصري وهم "جون أنطوي، وأحمد الشيخ، ومحمد حمدي زكي، وإسلام الفار، ناصر ماهر". وأصبح في حكم المؤكد رحيل جون أنطوي، بعد التعاقد مع وليد أزارو مهاجم الدفاع الحسني الجديدي ودخوله ضمن صفقة هشام محمد لاعب وسط مصر المقاصة، بالإضافة إلى رحيل إسلام الفار الذي فشل في تقديم أوراق اعتمادة مع أسوان خلال الموسم الحالي، وينطبق نفس الأمر على محمد حمدي زكي الشهير بجدو الصغير، والذي انتقل إلى إنبي يناير الماضي على سبيل الإعارة ولم يظهر بالمستوى المطلوب حتى الآن. على النقيض أعلن الجهاز الفني للمارد الأحمر بقيادة حسام البدري، عودة أحمد الشيخ المعار إلى فريق مصر المقاصة وهداف الدوري الممتاز برصيد 15 هدف بعد تألقه اللافت مع الفريق الفيومي هذا الموسم، بالإضافة إلى ناصر ماهر لاعب وسط بتروجيت والذي ظهر بمستوى جيد جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية.

4 لاعبين مستفدين من قائمة الـ 25

"مصائب قوم عند قوم فوائد"، هو شعار رباعي الأهلي الذي يعاني من قلة المشاركة خلال الموسم الحالي بعد تطبيق قائمة الـ 25 الموسم القادم، ومن المقرر بقائهم في قائمة الموسم القادم، ويأتي على رأسهم عماد متعب هداف الفريق والذي عانى الأمرين هذا الموسم بسبب ابتعاده عن قائمة الفريق في العديد من المباريات، وبعد رحيل عمرو جمال المتوقع أصبحت فرصة القناص في المشاركة قريبة للغاية، ويعد أحمد حمودي هو المستفيد الثاني خاصة بعد ابتعاده عن تشكيل الفريق خلال المباريات الماضية بسبب الإصابة، الأمر الذي سيجعله يدخل في منافسة شرسة مع باقي اللاعبين لاقتحام تشكيل الأهلي الأساسي، أكرم توفيق هو المستفيد الثالث، بسبب قلة عدد اللاعبين المتواجدين في مركزه حيث أصبح البديل الأول للثلاثي "حسام غالي، وعمرو السولية، وحسام عاشور"، محمد الشناوي هو المستفيد الرابع، بسبب اقتراب رحيل الثنائي أحمد عادل ومسعد عوض، الأمر الذي سيمنحه الدافع للدخول في منافسة قوية مع شريف إكرامي الحارس الأساسي للمارد الأحمر.

ملامح قائمة الأهلي في الموسم الجديد

حراسة المرمى: شريف أكرامي، محمد الشناوي، محمد عصام الغندور، خط الدفاع: أحمد حجازي، محمد نجيب، رامي ربيعة، سعد سمير، أحمد فتحي، علي معلول، صبري رحيل، محمد هاني، خط الوسط: عمرو السولية، حسام غالي، حسام عاشور، أكرم توفيق، هشام محمد، أحمد الشيخ، وليد سليمان، مؤمن زكريا، عبد الله السعيد، صالح جمعة، أحمد حمودي، ميدو جابر، ناصر ماهر، خط الهجوم: وليد أزارو، عماد متعب، جونيور أجايي