قائمة الـ 25 تطيح بعشرة لاعبين خارج أسوار الزمالك في الموسم الجديد

قائمة الـ 25 تطيح بعشرة لاعبين خارج أسوار الزمالك في الموسم الجديد

كتب : أحمد عبد العليم

قائمة الـ 25 تطيح بعشرة لاعبين خارج أسوار الزمالك في الموسم الجديد

image

كتب : أحمد عبد العليم

19 يونيو | 01:02 ص ا بتوقيت القاهرة

image

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم أمس السبت، عن نظام القيد خلال الموسم المقبل، والذي ينص على وجود 25 لاعبا في قائمة كل فريق، إضافة لخمسة لاعبين تحت السن.

وينص نظام القيد بالموسم الجديد، على فتح باب التعاقدات أمام الأندية، حيث يحق لأي فريق ضم أي عدد من اللاعبين، وإعارتهم لأي نادي قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل.

ويتيح نظام القيد الجديد، عودة نظام الاستبدال خلال فترة الانتقالات الشتوية، مع الإبقاء على قيد ثلاثة لاعبين أجانب في قائمة كل فريق، بالرغم من محاولات القطبين للضغط على الجبلاية لقيد 4 لاعبين.

وبحسب نظام القيد الجديد، ستشهد قائمة نادي الزمالك خلال الموسم الجديد، العديد من التغييرات الجذرية، وسط توقع كبير لرحيل ما لا يقل عن 10 لاعبين، إضافة لإستعادة خدمات بعض اللاعبين المعاريين، وضم بعض الصفقات الجديدة, ورحيل متوقع للثنائي الإفريقي ستانلي ومايوكا.

ويستعرض "كورابيا"، في التقرير الأتي، أبرز ملامح قائمة الفريق الأبيض، خلال الموسم المقبل، بعد إلغاء نظام قيد الثلاثين لاعبا: 

لمتابعة كل أخبار دوري أبطال إفريقيا

لمتابعة كل أخبار كأس مصر 

لمتابعة كل أخبار الدوري المصري

لمتابعة كل أخبار الكونفدرالية الإفريقية

عشرة مرشحين للرحيل عن الفريق الأبيض:

بسبب الأداء والنتائج المتواضعة للزمالك، هذا الموسم وبالرغم من تعاقده مع عدد كبير من اللاعبين في الصيف الماضي، إلا أن ما يقرب من 10 لاعبين على اعتاب الرحيل عن القلعة البيضاء، وذلك لعدة أسباب منها عدم المشاركة بشكل أساسي، وعدم الظهور للبعض الأخر بالشكل المطلوب، والذي يجعلهم عناصرأساسية ضمن تشكيلة الزمالك، حيث يأتي على رأسهم إسلام جمال صاحب الأزمات المتكررة مع رئيس النادي، النيجيري ستانلي بسبب انتهاء إعارته بنهاية الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن يعود لصفوف وادي دجلة مجددا، السداسي (حسني فتحي، شوقي السعيد، إبراهيم صلاح، باولو، مايوكا، أحمد جعفر، علي فتحي) بسبب عدم القناعة الفنية من البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني للقلعة البيضاء، وبات من المحتمل أن يرحل محمد مسعد الجناح القادم من مصر المقاصة، لعدم مشاركته طوال الموسم بسبب الإصابة، وزيادة وزنه بشكل لافت للنظر.

رحيل متوقع لقائمة الإعارات البيضاء:

يمتلك الزمالك في قائمته، عشرة لاعبين معاريين لعدد من أندية الدوري الممتاز، وسط توقع كبير برحيل بعضهم بشكل نهائي عن القلعة البيضاء، في ظل عدم قناعة المدرب البرتغالي، بخدمات الثلاثي المعار لفريق الاتحاد السكندري (حازم إمام، خالد قمر، محمد سالم)، كذلك يتوقع أن يرحل المدافع البوركيني محمد كوفي بعد نهاية إعارته مع فريق الاتفاق السعودي، خاصة أن الزمالك تعاقد مع الثنائي أشيامبونج وكابونجو كاسونجو، إضافة لتأكد بقاء النيجيري معروف يوسف لاعب الوسط، في ظل اقتراب الإدارة البيضاء من ضم المهاجم الإيفواري عبد الرازق سيسه لاعب أسوان، واستمرارا مع المعاريين يرفض إيناسيو كذلك عودة رمزي خالد المعار للمقاولون العرب لعدم القناعة الفنية بخدماته وهو الأمر ذاته لإبراهيم عبد الخالق زميله في الفريق الأصفر، ويتبقى لياسر إبراهيم مدافع سموحة موسم أخر في تعاقده مع الفريق السكندري مما يصعب من عودته للزمالك، وهو الأمر ذاته لأحمد سمير المعار للمصري البورسعيدي، الأمر مختلف بالنسبة للثنائي يوسف أوباما المعار لوادي دجلة، الذي قد ينتقل لأحد الأندية بسبب رغبته في المشاركة أساسيا وهو من الصعب أن يحصل عليها في الزمالك، والأمر ذاته لمحمود كهربا الراغب في الاستمرار مع نادي اتحاد جدة السعودي، خاصة مع استعداد الفريق السعودي لدفع 4 ملايين دولار للحصول على خدماته على سبيل الإعارة لموسم واحد.

5 مستفيدين من قائمة الـ 25 في الزمالك:

على الجانب الأخر، تصب قائمة الـ 25 لاعبا في صالح العديد من اللاعبين، في قائمة الزمالك المتوقعة للموسم المقبل، والذين لم يحصلوا على فرصة للمشاركة، ومن المتوقع بقائهم في قائمة الفريق الأبيض الموسم المقبل، ويأتي على رأسهم لاعب الوسط صلاح ريكو الذي ينال رضا المدرب البرتغالي إيناسيو، كذلك محمود دونجا الذي بدأ في المشاركة أساسيا مع الفريق الأبيض تحت القيادة البرتغالية، وعلى صعيد خط الدفاع، قد تكون قائمة الـ 25 لاعبا مفيدة بالنسبة لمحمد مجدي الذي سيدخل الصراع مع الثنائي على جبر، محمود الونش لاحتلال موقع أساسي في التشكيل الأبيض، إضافة للصاعد أحمد يوسف الشهير بـ"كماتشو"، الذي قد ينهي معاناة الزمالك في الجبهة اليمنى هذا الموسم، خاصة مع الرحيل المتوقع لحسني فتحي، ليكون على موعد مع منافسة أسامة إبراهيم على موقع الظهير الأيمن الأساسي الموسم المقبل.

الملامح الأولية لقائمة الزمالك الموسم المقبل:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي، محمود جنش، عمر صلاح. خط الدفاع: أسامة إبراهيم، كماتشو، محمد ناصف، أحمد أبو الفتوح، علي جبر، محمود الونش، محمد مجدي. خط الوسط: طارق حامد، أحمد توفيق، صلاح ريكو، محمود دونجا، معروف يوسف، أيمن حفني، محمد إبراهيم، شيكابالا، أحمد رفعت، مصطفى فتحي. خط الهجوم: باسم مرسي، أشيامبونج، كابونجو كاسونجو.