5 مخاطر تواجه دفاعات الأهلي والزمالك في مجموعات دوري الأبطال

5 مخاطر تواجه دفاعات الأهلي والزمالك في مجموعات دوري الأبطال

كتب : أحمد عبد العليم

5 مخاطر تواجه دفاعات الأهلي والزمالك في مجموعات دوري الأبطال

image

كتب : أحمد عبد العليم

20 مارس | 11:19 م ا بتوقيت القاهرة

image

يستعد فريقي الأهلي والزمالك، لمنافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، عقب تأهل كلاهما على حساب بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، وإينوجو رينجرز النيجيري، في دور الـ 32، مما جعلهما يتواجد في التصنيف الأول لدور الـ 16، من المسابقة القارية الأقوى.

ويشارك في دور المجموعات 16 فريقا، سيتم تقسيمهم على 4 مجموعات، مقسمين على 4 مستويات، بمشاركة 8 أندية عربية، وتحديدا من الشمال الإفريقي، بداية من مصر، مرورا بليبا، وتونس، والجزائر، نهاية بالمغرب، إضافة للسودان.

دور الـ 32 من المسابقة الإفريقية الأقوى على مستوى الأندية، شهد العديد من المفاجات التي كان رأسها وداع فريق تيبي مازيمبي الكونغولي، على يد فريق كابس يونايتد الزيمبابوي.

شهدت المسابقة الإفريقية هذا الموسم، تألق عدد كبير من اللاعبين وتحديدا في مركز رأس الحربة، خاصة في أندية المستوى الثاني، الثالث، والرابع، والمتوقع أن يتواجد أحدهما في مجموعتي الأهلي والزمالك.

ويستعرض "كورابيا"، في التقرير الأتي، أبرز خمسة لاعبين وتحديدا في مركز رأس الحربة، المتوقع أن يشكلان خطر على دفاعات الأهلي والزمالك، في دور المجموعات: 

اقرأ أيضًا..

كوبر يضم الشيخ والغزال و"رونالدينيو" في قائمة الفراعنة لودية توجو

"كورابيا" يكشف السر وراء استبعاد الشناوي وثنائي الزمالك من معسكر الفراعنة

قانوني سعودي: عضو شرف الاتحاد نادم على منح كهربا "بينتلي"

أزمة "فضائية" في الأهلي بسبب متعب وغالي والغزال

1- صلاح الدين سعيدو مهاجم سان جورج الإثيوبي:

image

يقدم المهاجم السابق للأهلي ووادي دجلة، مستويات مميزة للغاية رفقة سان جورج، حيث يحتل حتى الأن صدارة هدافي دوري الأبطال، برصيد 5 أهداف، سجلهما خلال دور الـ 64 والـ 32 من المسابقة، فمن المتوقع أن يواجهة فريقه أحد ناديي الأهلي والزمالك، في مرحلة المجموعات، خاصة أن الفريق الإثيوبي يتواجد في أندية التصنيف الرابع.

2- بكر المدينة مهاجم المريخ السوداني:

image

استطاع المهاجم المخضرم قيادة فريقه، لعودة تاريخية في مواجهة ريفرز يونايتد النيجيري، في لقاء الإياب الذي إقيم في السودان، حيث سجل ثلاثة أهداف في المباراة التي حقق فيها فريقه الفوز برباعية نظيفة، خاصة أن الفريق النيجيري حقق الانتصار في الذهاب بثلاثية نظيفة، وهو ما يؤكد أن خبراته الكبيرة، ستجلعه أحد الأسلحة المهمة التي قد تهدد الأهلي والزمالك، في دور المجموعات بحال تواجد فريقه، المتواجد في الترتيب التصنيف الثالث للأندية الإفريقية.

3- فخر الدين بن يوسف مهاجم الترجي التونسي:

image

اللاعب الدولي التونسي قدم مستوى جيد خلال الفترة الأخيرة، رفقة فريق العاصمة التونسية، حيث سجل في شباك حوريا الغيني، خلال اللقاء الذهاب الذي إقيم في تونس، كذلك أنه نجح في هز شباك الأهلي أثناء تمثيله لفريق الصفاقسي في كأس السوبر الإفريقي، وتسجيله لمنتخب بلاده في مرمى مصر بتصفيات كأس الأمم الإفريقية عام 2015، مما يجعله أحد أهم الأوراق الخطيرة على دفاعات الأبيض والأحمر، بدور المجموعات، في حال تواجد الترجي صاحب التصنيف الثاني رفقة قطبي الكرة المصرية.

4- ويليام جيبور مهاجم الوداد المغربي:

image

مهاجم طلائع الجيش السابق، كان ضمن قائمة اللاعبين الذين يرغب الزمالك في الحصول على خدماتهم الفترة الماضية، ولكن تألقه الكبير في الدوري المغربي، رفقة الوداد جعل إدارة فريقه ترفض التخلي عن خدماته، المهاجم الليبيري سجل في شباك الأبيض الموسم الماضي، في نصف نهائي دوري الأبطال، كذلك سبق له زيارة مرمى الأهلي أثناء تواجده في الفريق العسكري، وهو ما يجعل معرفته بالأندية المصرية، خطر كبير على دفاعات الأحمر والأبيض، خاصة أن الوداد يتواجد في التصنيف الثاني قبل القرعة التي سيعلن عنها غدا.

5- جيسلاين جاسان مهاجم اتحاد العاصمة:

image

يقدم اللاعب الكاميروني، مستويات مميزة للغاية رفقة الفريق الجزائري، حيث يحتل وصافة هدافي الفريق في الدوري الجزائري هذا الموسم، برصيد 5 أهداف حيث سجل في شباك فريق كاديوجو البوركيني، في لقاء الذهاب الذي انتهي في الجزائر، بهدفين دون مقابل، ليشارك في صعود اتحاد العاصمة لدور المجموعات، والذي يتواجد ضمن التصنيف الثاني للأندية الإفريقية، قبل إجراء القرعة.