5 جواسيس يهددون الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

5 جواسيس يهددون الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

كتب : شهاب هيكل

5 جواسيس يهددون الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

image

كتب : شهاب هيكل

20 مارس | 03:04 م ا بتوقيت القاهرة

image

انتهت منافسات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي شهدت تأهل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إلى دور المجموعات من عمر البطولة.

ومن المنتظر أن تشهد منافسات دور الـ 16، تواجد 5 أسماء على دراية كبيرة بالكرة المصرية، ليمثلوا ضغط كبير على الأهلي والزمالك خلال منافسات البطولة.

ويرصد كورابيا خلال هذا التقرير تاريخ الـ 5 أسماء المشاركة في دور الـ 16 خلال تواجدهم بالملاعب المصرية.

أمير سعيود "اتحاد العاصمة الجزائري"


ارتبط أسم أمير سعيود بالنادي الأهلي لفترة طويلة، حيث كان يعول عليه جماهير النادي الأهلي في بداية العقد الثاني من الألفية الثانية لما يمتلكه اللاعب من مهارات فنية متميزة.

وفشل سعيود في تقديم أوراق اعتمادة داخل القلعة الحمراء، خلال ولايتي مانويل جوزية وحسام البدري، ليرحل عن المارد الأحمر عقب مذبحة بورسعيد الشهيرة عام 2012.

ويلعب سعيود الآن في نادي اتحاد العاصمة الجزائري والذي يقع في التصنيف الثاني للكاف، قبل انطلاق قرعة دوري أبطال إفريقيا، ومن الممكن أن تشهد القرعة تواجد الفريق الجزائري في مجموعة واحدة رفقة الأهلي أو الزمالك.

عاشور الأدهم "المريخ السوداني"


يعد عاشور الأدهم لاعب الأهلي والزملك والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي السابق، ولاعب المريخ السوداني الحالي أحد أبرز الأسماء المشاركة في دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الأدهم في نادي المريخ السوداني، والذي يقع في التصنيف الثالث قبل انطلاق قرعة دوري المجموعات.

وقد تشهد القرعة تواجد المريخ إلى جانب الأهلي أو الزمالك في مجموعة واحدة بدوري أبطال إفريقيا. 

وليام جيبور "الوداد المغربي"


يمثل الليبيري وليام جيبور الصفقة الحلم لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وسبق له وأن لعب بالدوري المصري ضمن صفوف طلائع الجيش قبل احترافه في صفوف ريو آفي البرتغالي موسم 2013/2014.

ويقع الوداد المغربي في التصنيف الثاني للكاف، ليكون مرشح بقوة للتواجد مع الأهلي أو الزمالك بمجموعة واحدة بدوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وسبق لجيبور وأن واجه نادي الزمالك خلال منافسات النسخة الماضية، بالدور قبل النهائي، وتمكن من تسجيل هدفين في مرمى الفارس الأبيض في المباراة التي انتهت لصالح بطل المغرب (5-2).

صلاح الدين سعيدو "سان جورج الأثيوبي"


لعب صلاح الدين بالدوري المصري في صفوف وادي دجلة لمدة ثلاث مواسم في الفترة من 2011/2014، قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي موسم 2014/2015 ليرحل بعدها عن الكرة المصرية، متجهًا إلى نادي مولودية الجزائر، ومنه إلى سان جورج الأثيوبي.

ويمتلك سعيدو خبرات طويلة داخل الكرة المصرية، تؤهله لقيادة فريقه الأثيوبي للوصول إلى مدى بعيد في البطولة الإفريقية.

ويقع سان جورج في التصنيف الرابع للكاف، ليدخل هو الآخر ضمن الأندية المرشحة للوقوع مع الأهلي أو الزمالك في مجموعة واحدة بدوري المجموعات، لتزداد تلك المواجهات إثارة كبيرة.

طلعت يوسف "المدير الفني لنادي أهلي طرابلس"

يقود المصري طلعت يوسف نادي أهلي طرابلس الليبي فنيًا، والذي نجح معه في بلوغ دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، لأول مرة في تاريخ بطل الدوري الليبي.

ويمتلك يوسف، خبرات طويلة بالكرة المصرية، وسبق له وأن تولى أندية "الاتحاد السكندري، وطلائع الجيش، والشرطة، وبتروجيت"، ليزيد هو الآخر إثارة دور المجموعات حال وقوع فريقة رفقة الأهلي أو الزمالك في مجموعة واحدة، نظرًا لما يمتلكه من تاريخ حافل في مواجهة قطبي الكرة المصرية بالدوري المصري.

ويقع فريق أهلي طرابلس في التصنيف الثالث للكاف، ليكون مرشح بقوة للتواجد مع الأهلي أو الزمالك في مجموعة واحدة بدور المجوعات.

اقرأ أيضًا..

كوبر يضم الشيخ والغزال و"رونالدينيو" في قائمة الفراعنة لودية توجو

"كورابيا" يكشف السر وراء استبعاد الشناوي وثنائي الزمالك من معسكر الفراعنة

قانوني سعودي: عضو شرف الاتحاد نادم على منح كهربا "بينتلي"

أزمة "فضائية" في الأهلي بسبب متعب وغالي والغزال