انطلاق دوري كرة القدم الامريكية بالمركز الاولمبي بالمعادي

انطلاق دوري كرة القدم الامريكية بالمركز الاولمبي بالمعادي

كتب : كورابيا

انطلاق دوري كرة القدم الامريكية بالمركز الاولمبي بالمعادي

image

كتب : كورابيا

17 فبراير | 08:02 م ا بتوقيت القاهرة

image

بدأ ظهر اليوم الجمعة دوري كرة القدم الامريكية على المعلب الرئيسى بالمركز الأوليمبي بالمعادي، والذي يشارك فيه ما يقرب 300 لاعب يمثلون 5 فرق، ويستمر الدوري لمدة 7 أسابيع على ملعب المركز الأولمبي بالمعادي وهم فرق (جي يو سي ايجلز - كايرو ولفز - كايرو هيل هاوندز - كايرو بيرز - ام اس ايه تايجز) GUC Eagles - Cairo Wolves - Cairo Bears- Hellhounds - MSA Tigers)، وينظمه الائتلاف المصرى لكرة القدم الامريكية.

وقد شهد إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير المباراة الافتتاحي، نائبًا عن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بحضور محمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الرياضة، وعاطف حمودة مدير المركز الأولمبي، والتي انتهت بفوز كايرو ولفز على أم أس أيه تايجرز بنتيجة 36 – 30.

وأشار الفار إلى أن وزارة الرياضة تدعم كافة الرياضات إداريًا وإعلاميًا والتأكيد على أهمية تفريغ طاقات الشباب، وأن اهتمام خالد عبد العزيز بمثل هذه المجموعات التي تنظم البطولات في مختلف الرياضات، هو تأكيد على رعاية الدولة لكل صاحب فكر مختلف، والتأكيد على مفهوم الرياضة للحياة من خلال توفير المنشات الرياضية لممارسة و تنفيذ الفاعليات.

وأضاف الفار أن الوزارة لا تمانع تأسيس اتحاد رياضى لكرة القدم الامريكية بمصر، في حال إدخال اللعبة في عدد من الهيئات الرياضية من أندية ومراكز شباب.

ومن جانبه أشار كساب إلى أن رياضة كرة القدم الامريكية، هي رياضة جديدة وقادرة على جذب الشباب لممارستها، متمنيًا أن تتنبه الشركات الكبرى لمثل هذه الرياضة، وتكوين فرق تساهم في نشر اللعبة.

الجدير بالذكر أن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، قد عقد مؤتمرا صحفيا تحت شعار "sports 4 life" لدعم المبادرات والمجموعات الرياضية التي تنفذ العديد من الفاعليات الرياضية، حيث أشار إلى ان هذه المجموعات تساهم في نشر فكر رياضة الممارسة، وتؤكد على الدور المجتمعي للرياضة، وأن انتشار مثل هذه التجمعات من الشباب المصري سوف تغير خريطة الرياضة المصرية.

ومن جانبه أعرب عمرو حبو أحد مؤسسى الائتلاف فى مصر أن الائتلاف ينظم عدد 12 مباراة بحيث يلعب كل فريق 4 مباريات في الدوري، من ثم يتم تصعيد الحاصلان على المركز الثاني والثالث للتصفيات لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية ضد صاحب المركز الأول، الذي سوف يصعد مباشرة للمباراة النهائية.
وينتهج الائتلاف المصري لكرة القدم الأمريكية منهج جديد في تنظيم اليوم الرياضي ليشمل فقرات ترفيهية للجمهور، لكي لا يقتصر اليوم على مشاهدة المباريات فقط، بل ليصبح أشبه بالمهرجان الرياضي الصالح لجميع طوائف المجتمع بأعمارهم المختلفة.

اقرأ أيضًا..

بعد استراحة قصيرة .. الدوري يواصل مواجهاته القوية بالجولة الـ19

نبيه يفجر مفاجأة .. كوبر كان يفكر في ترحيل رمضان صبحي من الجابون

انتهاء أزمة الأهلي ومنتخب الشباب بانضمام نيدفيد

مركز جديد لتوفيق في تشكيل الزمالك المتوقع للقاء الاولمبي