شبكة أمريكية: انتظروا هذا الخماسي المصري في كأس الأمم

شبكة أمريكية: انتظروا هذا الخماسي المصري في كأس الأمم

كتب : علي رفعت

شبكة أمريكية: انتظروا هذا الخماسي المصري في كأس الأمم

image

كتب : علي رفعت

07 يناير | 11:49 ص ا بتوقيت القاهرة

image

اهتمت تقارير اعلامية امريكية اليوم ببطولة كأس الأمم الافريقية التي تنطلق خلال أيام في الجابون بمشاركة المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في حمل اللقب الأقوى قاريًا في افريقيا.

وخصصت شبكة "ياهو" واسعة الانتشار تقرير للمنتخب المصري تناولت فيه أهم خمسة لاعبين في الفريق، وطالبت متابعيها بانتظارهم ومتابعتهم خلال البطولة مشيرين لدورهم الكبير مع منتخب الفراعنة في الفترة الأخيرة.

وجاءت قائمة الخمسة لاعبين ووصفهم من الشبكة كالتالي:

عصام الحضري:

صاحب الـ 43 عامًا يعتبر واحدًا من أكبر لاعبي كرة القدم في العالم وسيكون الأكبر في تاريخ كأس الأمم الافريقية اذا ما شارك في أي مباراة، ليكسر الرقم السابق لمواطنه حسام حسن الذي شارك بعمر الـ 39.

الحارس المخضرم شارك في فوز مصر الثلاثي في 2006،2008 و2010 بالبطولة، ولا يزال عنصر هام في الفريق حيث شارك في لقاءات تصفيات مونديال 2018 وقارب على الـ 150 مباراة دولية لبلدة، وسيكون من المثير مشاهدته يكسر رقم الأكبر سنًا في البطولة، بالتوازي مع مشاهدة جودته في مثل هذا العمر مع منتخب بلاده في بطولة كبرى.

محمود حسن "تريزيجيه":

لاعب الوسط الهجومي صاحب الـ 22 عام الذي يلعب كجناح أيسر محمود حسن المعروف أيضًا بـ "تريزيجيه"، يشبه لحد كبير في طريقة لعبه الفرنسي العظيم ديفيد تريزيجيه.

المصري أمضى موسم كامل في فترة اعارة لأندرلخت، قبل أن تتحول اعارته لشراء نهائي تم بعدها اعارته لموسكرون لينال بعض الدقائق في الدوري هذا الموسم.

الجناح يعتبر جزء هام من المنتخب المصري في ظل مشاركته المستمرة مع موسكرون والتي ساعدته على التطور كلاعب وعلى اظهار قدراته، وفي الوقت نفسه وعلى الرغم من أنه ليس ببراعة نظرائه، فحماسته وقدراته ستثبت قيمتها في مساعدة الفراعنة.

رمضان صبحي:

هو ثاني أصغر لاعب على الاطلاق يرتدي قميص المنتخب المصري في عمر الـ 17 عام و11 شهر و18 يوم خلف مهاجم توتنهام السابق ميدو، يعد رمضان صبحي واحد من أروع المواهب التي منحتها لنا هبة النيل.

وعلى الرغم من عمره، صبحي شارك في 70 مباراة مع الأهلي المصري وسجل 17 هدف في الدوري المصري وفاز به مرتين في 2014، و2016، وتسبب اداءه في جذب انظار الأندية الأوروبية له قبل أن يخطفه ستوك سيتي مقابل 5 مليون استرليني.

الجناح المصري لعب دورًا هامًا للغاية في صعود المنتخب المصري بالمباراة الأخيرة ضد نيجيريا عندما قدم صناعة هدف التعادل لمحمد صلاح في نهاية الشوط الثاني، وسجل هدف الفوز في مباراة العودة بمصر.

حماسه وقدرته على المراوغة وشبابه يمكن أن يقدموا الكثير من الإلهام في تلك البطولة الصعبة، وقد يمكن أن نتذكر اسمه لوقت طويل قادم.

محمد النني:

قدرته على تنفيذ أكثر من دور تجعله لاعب بدور هائل في المنتخب، بالاضافة لخبرته الأوروبية التي يأتي بها مع موهبته سيلعب دورًا هامًا في خطط المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

اشادة اسامة نبيه المدرب المساعد في المنتخب به مؤخرًا تدل على هذا عندما قال: "الجماهير تقوم بالاشادة باللاعب الذي يملك الكرة، ليس عندما يقوم بأدوار آخرى بدونها، هذا هو الأهم بالنسبة لنا، النني لاعب رائع ودومًا ما يغلق ثغرات ويكمل مهام آخرى مطلوبة أثناء المباريات".

محمد صلاح:

بدون شك هو أفضل لاعب في مصر وواحد من أفضل الافارقة في أوروبا محمد صلاح يحمل أمال المصريين على كتفيه، فصاحب الـ24 عامًا يجلب معه ثروة من الخبرات من اللعب مع أندية كبيرة في أوروبا كبازل في سويسرا، تشيلسي في إنجلترا، وفيورنتينا في إيطاليا.

وهو يلعب حاليًا لفريق روما، ويمر بموسم طيب للغاية وسجل ثمانية أهداف و18 في كل المسابقات بـ 2016، واداءه جعله أفضل لاعب بالفريق عن العام.

أهميته للمنتخب المصري تتلخص في تصريحات أسامه نبيه التي قال فيها: "استخدام امكاتيات صلاح تساعدنا في جذب انتباه المنافسين له بشكل أكبر وهو ما يخلق المساحات للاعبين مثل تريزيجيه ليتألقوا، حتى عندما يركز المنافسين على صلاح، دومًا يستطيع أن يسجل ويكون خير ممثل لقوة المنتخب".

ما يملكه من حماس جنوني وقدرات تهديفية وابداعية، صلاح سيكون اللاعب الأهم لمصر في الكان، وكل العيون ستكون عليه مع بداية البطولة.

اقرأ أيضًا...

بعد مرور نصف موسم.. من اللاعب الأكثر تأثيرا في البريمييرليج؟

حسام عاشور يكشف حقيقة رحيل معلول عن الأهلي

كيف تحولت فرحة محاربي الصحراء لصدمة أمام أسود المغرب في كان 2004؟

الجنون يصل لمرحلة جديدة.. نادي صيني يعرض راتب ميسي ورونالدو معا على نجم توتنهام