رامي ربيعة لـ "كورابيا": كوبر غير مضمون ونجم أرسنال مزعج مثل متعب

رامي ربيعة لـ "كورابيا": كوبر غير مضمون ونجم أرسنال مزعج مثل متعب

بقلم : شهاب هيكل

رامي ربيعة لـ "كورابيا": كوبر غير مضمون ونجم أرسنال مزعج مثل متعب

image

بقلم : شهاب هيكل

03 ديسمبر | 03:37 م ا بتوقيت القاهرة

ركيزة أساسية من أهم ركائز المنتخب الوطنى، يراهن عليه هيكتور كوبر المدير الفنى كثيرًا، ووضعه على رأس المدافعين بجوار أحمد حجازى منذ اليوم الأول له فى الفراعنة "مارس 2015"، وكان من أهم أعضاء الجيل الذهبى الذى حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم. صاحب هذة السطور هو رامى ربيعة مدافع الأهلى والمنتخب الوطنى وأحد أبرز الأسماء فى الكرة المصرية خلال السنوات العشر الماضية، والمرشح بقوة لأن يكون ضمن قائمة الـ 23 لاعب المسافرة إلى روسيا العام المقبل لخوض منافسات المونديال.

فى البداية.. كيف ترى مجموعة المنتخب فى المونديال؟

صعبة للغاية، والبداية سوف تكون شرسة أمام منتخب كبير وعريق أسمه الأوروجواي، يضم بين صفوفه العديد من النجوم العالمية أمثال"سواريز، وكافاني، وجودين".

كيف ترى فرصة المنتخب فى العبور لدور الستة عشر بالمونديال؟

بالتأكيد الأمل موجود، سنخوض كل مباراة على حدى في كأس العالم، حيث أن هذا هو أسلوب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، وطموحنا من الأن هو المنافسة على بطاقتى التأهل إلى دور الستة عشر.

هل تتوقع الانضمام إلى القائمة المسافرة إلى روسيا؟

مع مستر كوبر لا يوجد لاعب يضمن مركزه، وهو سر نجاح المنتخب وسأقاتل فى المباريات المقبلة لتحقيق هذا الحلم الكبير، خاصة وإننى شاركت مع المنتخب فى الكثير من المباريات خلال تصفيات الكان والمونديال.

ألست خائفًا من الصراع الشرس الأن بين أكثر من لاعب؟

طبيعي يكون هناك منافسة شريفة بين كل اللاعبين داخل منتخب مصر، حيث يحلم الجميع بالمشاركة في كأس العالم، وحتى أنا لم أضمن مركزي حتى الآن، أو أي لاعب آخر، والجميع يجتهد لحجز مكانة ونيل هذا الشرف.

بمناسبة انتخابات الأهلى.. هل يتأثر الفريق بانتخاب الخطيب رئيسا؟

الأهلي لا يتأثر بتغيير أشخاص، فهناك نظام هو الذي يحرك العمل داخل جدران الأهلي، وجميع اللاعبين سوف يقفون خلف كابتن بيبو، كما فعلوا مع محمود طاهر من قبل، وكابتن الخطيب ليس غريبًا علينا، فهو كان يتواجد معنا منذ 3 سنوات، وبالتأكيد سوف يعمل لصالح النادي والفريق من أجل مواصلة حصد البطولات.

ترددت أنباء قوية حول وجود خلافات لك مع حسام البدري؟

لا يوجد أي خلافات مع المدير الفنى حسام البدري، ففي بداية الموسم الماضي، كنت مصابًا لذلك غبت عن انطلاق الدوري الممتاز، وبدأت أدخل المباريات تدريجيًا، وهى استراتيجية البدري في الدفع باللاعبين وأنا احترمها تمامًا، وهو ما يتم حاليًا مع مروان محسن، الذي يحتاج إلى بعض الوقت للدخول في المباريات الرسمية.

رامى ربيعة أين يجد نفسه.. مدافع أم محور ارتكاز؟

مركز محور الارتكاز ليس جديدًا بالنسبة لي، حيث سبق وأن لعبت في هذا المركز خلال مراحل الناشئين، وفي بطولة كأس العالم للأندية عام 2012، والجهاز الفنى اعتمد عليّ في هذا المركز، أكثر من مرة وجاهز للعب فى أى مركز يطلبه مني المدير الفني.

إلى أين يسير الأهلى فى بطولة الدورى بعد خسارة دورى الأبطال؟

نلعب كالعادة على اللقب، وسعداء للغاية بالانتصارات المتتالية ونريد بأسرع وقت استعادة المركز الأول، والمشوار لايزال طويلًا، ولكننا نتمنى الوصول بفارق كبير من النقاط عن المنافسين مع نهاية الدور الأول.

هل انتهت أحلام رامى ربيعة الإحترافية؟

بالعكس، لازلت اتمنى الاحتراف وأعلم إن الأهلى لن يقف أمام مستقبلى، إذا ما تلقيت عرضًا جيدًا يتناسب مع طموحاتى وإسم ومكانة الأهلى.

لماذا فشلت تجربتك فى سبورتنج لشبونة؟

بسبب الحب والكراهية، فالمدرب هناك لم يكن يحبنى ونفس الأمر بالنسبة إلى شيكابالا الذى عانى كثيرًا معى فى موسم 2014-2015، ولهذا اخترت العودة إلى الأهلى عندما طلب المسئولين شرائى من جديد.

من هو المهاجم الذي "يزعج" ربيعة محليًا وعالميًا؟

عماد متعب، هو أصعب مهاجم شاهدته ولعبت أمامه فى التدريبات، بالإضافة إلى اليكسس سانشيز نجم أرسنال الإنجليزي ومنتخب تشيلي، الذى لعبت أمامه قبل سنوات فى المنتخب، وقت تولى كابتن شوقى غريب المسئولية.

من المدرب الأفضل لك خلال مسيرتك؟

جميع المدربين الذين تدربت تحت قيادتهم، أضافوا شيئًا جديدًا في مسيرتي مع كرة القدم، وأتوجه بالشكر لهم جميعًا بداية من الكابتن سمير كمونة في الناشئين ومرورًا "عبد العزيز عبد الشافي، مانويل جوزيه" وحتى حسام البدري.

كيف تتعامل مع الجمهور من خلال "السوشيال ميديا"؟

لا وجود لها فى حياتي، ولا اتابع "السوشيال ميديا"، والتواصل عليها بالنسبة لى خاص بالأصدقاء والأهل فقط، ولا أفضل متابعة ما يكتب للتركيز فى الكرة فقط.

خارج الأهلى.. ماهو فريقك المفضل؟

ريال مدريد فى إسبانيا، وليفربول فى إنجلترا.

ليفربول!.. كيف ترى تجربة صلاح فى الريدز؟

محمد صلاح لاعب كبير ويستحق التواجد في أكبر الفرق الأوروبية، وأتمنى له الخير دائمًا، فهو شخص جميل ومحترم ويستحق كل خير.