محمود علاء يكشف حقيقة انتقاله للأهلي.. ودور ميدو في تطور مستواه الفني

محمود علاء يكشف حقيقة انتقاله للأهلي.. ودور ميدو في تطور مستواه الفني

بقلم : شهاب هيكل

محمود علاء يكشف حقيقة انتقاله للأهلي.. ودور ميدو في تطور مستواه الفني

image

بقلم : شهاب هيكل

20 أبريل | 12:04 م ا بتوقيت القاهرة

image

أصبح محمود علاء مدافع نادي وادي دجلة، المرشح الأول للانضمام إلى النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي القادم، لسد العجز الواضح في دفاع الفريق، حيث يمتلك المارد الأحمر 4 لاعبين فقط في هذا المركز، ويعد هذا العدد صغير جدًا بالنسبة لحجم المنافسات التي يشارك فيها الشياطين الحمر، بالإضافة إلى احتمالية احتراف حجازي في أوروبا بعد تألقه اللافت خلال الفترة الماضية.

في البداية بنرحب بيك.. ونهنئك على مستواك المتميز الفترة الماضية

أنا برحب بكم.. وسعيد بتواجدي معكم في موقع "كورابيا".. بوجه لكم الشكر على هذة الإشادة، والحمد الله على المستوى الذي أقدمه هذا الموسم مع فريق وادي دجلة، وأطمح لمواصلة المشوار على هذا النهج.

تطور مستواك الفترة الماضية.. كيف ترى ذلك؟

الحمد الله راضي عن مستوايا الفترة الماضية، منذ قدومي إلى وادي دجلة الموسم الماضي، وبشهادة الجميع أتقدم في المستوى مباراة تلو الأخرى، التركيز في التدريبات والمباريات هو الذي يمنحني هذا المستوى، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع.

هل كان لميدو دور مؤثر في تطور مستواك الفترة الماضية؟

بالطبع ميدو له دور كبير ومؤثر في تطور مستوايا، أنا دائما أسعى للاستفادة من جميع المدربين الذين أعمل معهم، فهو دائمًا ما يمنحني الثقة ويعلم بإمكانياتي الفنية والبدنية، ويعلم أني على مستوى عالي جدًا، ويرى أن بإمكاني اللعب لأكبر الأندية المصرية والعربية بكل سهولة.

كثرة تسجيلك للأهداف من الكرات الرأسية.. هل أفادك ميدو في ذلك؟

الحمد الله تسجيلي للأهداف منذ الموسم الماضي، حيث سجلت 5 أهداف الموسم الماضي تحت قيادة كارتيرون، وهذا الموسم سجلت 5 أهداف أيضا لكن يتبقى 10 مباريات على انتهاء مسابقة الدوري الممتاز، وبإمكاني تخطي عدد أهداف الموسم الماضي، ميدو يقوم بعمل تدريب خاص لي عقب انتهاء كل مران للفريق، على الكرات العرضية، حيث يقوم محمد شوقي المدرب العام بعمل الكرات العرضية من الجهة اليمنى، وميدو من الجهة الأخرى. ميدو يتحدث معي باستمرار على كيفية التحرك داخل منطقة الجزاء، ويقوم بعمل ستارة دفاعية من اللاعبين لكي أتمكن من تسجيل الأهداف.

دائما ما يرتبط أسمك بالنادي الأهلي.. هل بالفعل فشل انتقالك للقلعة الحمراء أكثر من مرة؟

بالفعل دائما ما يرتبط أسمي بالنادي الأهلي، منذ وجودي في نادي حرس الحدود، والمنتخب الأولمبي، تفاوضت أكثر من مرة مع مسئولي النادي الأهلي، ويعد عام 2012 كان الأقرب للانتقال إلى المارد الأحمر، لكن رفض الكابتن حلمي طولان المدير الفني لنادي حرس الحدود في ذلك التوقيت، بحجة أني صغير في السن وأمامي الكثير لأقدمه للنادي العسكري. ويعد أكبر الأسباب التي حالت دون انتقالي للنادي الأهلي، هو المقابل المادي حيث طلب نادي حرس الحدود مبلغ 8 مليون جنية في ذلك التوقيت.

كيف ترى إشادة حسام البدري المستمرة بمستواك؟

سعيد جدًا بإشادة مدير فني كبير بحجم الكابتن حسام البدري بمستوايا خلال مباريات هذا الموسم، لكنه يزيد الضغط على عاتقي، لكي أستمر على هذا المستوى المميز، وشهادة أعتز بها بكل تأكيد.

هل وقعت بالفل للنادي الأهلي؟

لم أوقع للنادي الأهلي كما يتحدث البعض، الأمر كله في يد إدارة نادي وادي دجلة، المفاوضات حاليًا جارية بين مسئولي الأهلي والمهندس ماجد سامي رئيس النادي. وواثق تمامًا في أن إدارة نادي وادي دجلة برئاسة ماجد سامي، لن تقف أمام طريقي، اللعب للأهلي شرف كبير لي. هناك علاقة قوية تجمع بين ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة، ومحمود طاهر رئيس الأهلي، الأمر الذي سيجعل انتقالي للقلعة الحمراء لا يوجد به أي عقبات.

في حال تقديم عرض لك من الأهلي والزمالك في نفس التوقيت، أي العروض ستختار؟

بالطبع هم الناديين الأكبر في مصر والوطن العربي، أي لاعب يتمنى تمثيل الأهلي والزمالك، وصلاة الاستخارة هي من ستحسم انتقالي في حال تقديم عرض من الناديين. ولكن الاهتمام الأكبر في الوقت الحالي من النادي الأهلي، وهو الأقرب للانتقال له خلال الميركاتو الصيفي القادم.

كيف ترى تجربة منتخب المحليين.. وهل حزنت لابتعادك عن المنتخب الأول؟

تجربة منتخب المحليين، فكرة جيدة حيث هناك عدد كبير من اللاعبين متواجد في منتخب المحليين من الصعب تواجده في المنتخب الأول، الغرض من منتخب المحليين الصعود إلى كأس الأمم الإفريقية، ونفس الأمر ينطبق على المنتخب العسكري، الجميع يمثل مصر في الأول والآخر. أما عن المنتخب الأول، بالفعل حزين لابتعادي عن المنتخب، لكن هذة هي وجهة نظر الجهاز الفني وأحترمها بكل تأكيد، وأسعى للإجتهاد والعمل أكثر من ذلك لكي أحجز مكان لي في قائمة الفراعنة الفترة القادمة.

زاملت أبو تريكة في المنتخب الأولمبي.. كيف ترى أزمته الأخيرة؟

أبو تريكة واحد من أفضل الشخصيات اللي تعاملت في حياتي، يمر بظروف صعبة في الوقت الحالي، لا سيما بعد وفاة والده وهو خارج البلاد. تريكة لا يستحق هذة المعاملة، فهو قدم لمصر الكثير خلال مشواره الكروي، فهو من أنقى الشخصيات اللي ممكن تقابلهم في حياتك، ولا يختلف عليه أثنين في الوسط الرياضي أو خارجه، وحزين بشده لما يتعرض له.

أخيرًا.. ما هو الدوري الذي تفضل الاحتراف من خلاله.. وما هو ناديك المفضل في أوروبا؟

لا يوجد دوري بعينه أرغب الاحتراف فيه، أنا أبلغ من العمر 26 عاما، أعتقد من الصعب أن احترف في أوروبا، لكن يمكنني الاحتراف في أحد الدوريات العربية الكبيرة، وأفضل الدوري السعودي عن باقي الدوريات. النادي المفضل لي في أوروبا هو "ريال مدريد" بكل تأكيد.