حسين زكي يتحدث لـ "كورابيا" عن قمة السوبر الإفريقي لليد

حسين زكي يتحدث لـ "كورابيا" عن قمة السوبر الإفريقي لليد

بقلم : أحمد عبد العليم

حسين زكي يتحدث لـ "كورابيا" عن قمة السوبر الإفريقي لليد

image

بقلم : أحمد عبد العليم

12 أبريل | 01:20 م ا بتوقيت القاهرة

image

وأحد من أساطير كرة اليد المصرية، على مدار التاريخ، حيث لقبته الصحافة الإسبانية منذ أن خاض تجربه احتراف في فريق سوسييداد ريال عام 2003 بـ "الكونكورد الطائر"، وذلك عقب تألقه الكبير في نهائيات كأس العالم بالبرتغال عام 2003، والتي حصد فيها وصيف هدافي المسابقة، "كورابيا" تواصل مع أحد عظماء اللعبة في كرة اليد المصرية والعربية، قبل ساعات من لقاء السوبر الإفريقي، بين العملاقين الأهلي والزمالك.

من في رأيك الأقوى في الفترة الحالية الأهلي أم الزمالك؟

حاليا الفريقين، في نفس مستوى القوة، فالمستوى متقارب بين الأهلي والزمالك تقريبا.

هل غياب الأحمر سيؤثر على الزمالك في لقاء اليوم؟

بكل تأكيد غياب أحمد الأحمر، سيمثل نقطة ضعف كبيرة في الزمالك، ولكن في نفس الوقت سيمثل نقطة قوة كبيرة للأهلي، خاصة أن الأحمر أفضل لاعب في مصر حاليا غير متواجد، ولكن هذا لا يقلل من قيمة لاعبي الزمالك، لأن الأهلي حقق الانتصار على الزمالك، في أخر مباراة بدون الأحمر بفارق هدفا وحيدا.

ما رأيك في تعاقدات الأهلي والزمالك قبل السوبر؟

بالنسبة للزمالك، محمد سند اللاعب الوحيد القادر على سد ثغرة غياب الأحمر، وعلى الجانب الأخر، في الأهلي يحيى الدرع سيكون الإضافة الأكبر للأهلي في اللقاء، فسيكون له دور مؤثر في النتيجة، لو كان في قمة تألقه.

هل ترى بعض التعاقدات لم تكن موافقة بالنسبة للفريقين؟

نعم وتحديدا في الأهلي، الذي لم يكن في حاجه لخدمات حماصة خاصة أن الفريق يمتلك العديد من اللاعبين، الذين يلعبون باليد اليسرى، وهو المركز الذي يشغله ممدوح طه الذي يلعب في مركز حماصة، أظن أن الأهلي كان يمكن له الاستفادة من معقد حماصة بضم صانع ألعاب مثل محمد علاء لوكا، حيث وقتها سيكون مفيد للفريق أكثر من حماصة، الذي لا اقلل من تواجده في الأهلي.

من في رأيك الأقرب للفوز، ومن سيكون صاحب كلمة الحسم من اللاعبين؟

كما قلت في السابق الفريقين في مستوى متقارب، ولا يمكن الحكم قبل اللقاء على الفريق الذي سيفوز، ولكنني أرى أن الزمالك الأقرب، في ظل الخبرة الإفريقية الكبيرة التي يمتلكها، في البطولات الإفريقية، وتحديدا في وجود حسن يسري صاحب المسيرة الحافلة بالبطولات والخبرات الكبيرة مع الزمالك، كذلك إسلام حسن الذي يقدم مستوى مميز للغاية مع الأهلي والمنتخب في الفترة الأخيرة، وهو ما قد يجعله له كلمة حاسمة في اللقاء.

هل حراسة المرمى سيكون لها دورا في تحديد الفائز باللقاء؟

بكل تأكيد حراسة المرمى، سيكون لها دورا كبيرا في تحديد الفائز بالمباراة، ولكن إذا كان مستوى الحراس في الفريقين، في أعلى متسوياتهم، أعتقد أن هاني هشام حارس الزمالك، لو شارك بشكل أساسي سيكون له دورا فعالا، خاصة أن كان يلعب في صفوف الأهلي السنوات الماضية، وعلى دراية كبيرة بلاعبي الفريق الأحمر.

هل سند قادر على تعويض غياب الأحمر في الزمالك؟

نعم سند الأقرب لتعويض غياب الأحمر، ولكن في نفس الوقت لا نريد أن نحمل اللاعب أعباء أكبر من قدراته، خاصة أنه احترف في إسبانيا منذ عاما واحد فقط، إضافة لتواجده في الفترة السابقة بالمجر، أي ما يعني أن خبرته ليست بالكبيرة، ولكنه تطور كثيرا وقادر على إنهاء العديد من المواقف الفردية بشكل مميز.

ما سبب فشل انتقالك للزمالك، للعب مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي؟

بالفعل حدثت اتصالات من الزمالك معي لخوض المواجهة مع الفريق، ولكن بعد حديثي مع إدارة أهلي دبي، رفضوا إعارتي بسبب انشغال الفريق حاليا بمباريات الدوري وكأس الإمارات، حيث سأخوض مباراة يوم الجمعة المقبلة مع الفريق، في الدوري.

هل كنت ترغب في لعب تلك المباراة مع الزمالك؟

بالطبع كنت اتمنى خوض المواجهة الزمالك، بيتي الذي تربيت بين جدرانه، ولكن إدارة أهلي دبي رفضت رحيلي، وطالبتني بدفع قيمة الشرط الجزائي، في حال تواجدي مع الزمالك، وأنا لاعب محترف منذ سنوات طويلة، وأحترم تعاقداتي مع أي فريق لعبت له، فلذلك لم يكن من القرار المناسب الرحيل عن فريقي ومواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي.