بعد التتويج الإفريقي.. عبد المنعم نجم طائرة الأهلي يفتح قلبه لـ "كورابيا"

بعد التتويج الإفريقي.. عبد المنعم نجم طائرة الأهلي يفتح قلبه لـ "كورابيا"

بقلم : هشام كمال

بعد التتويج الإفريقي.. عبد المنعم نجم طائرة الأهلي يفتح قلبه لـ "كورابيا"

image

بقلم : هشام كمال

30 مارس | 04:42 م ا بتوقيت القاهرة

image

أكد محمد عبد المنعم نجم طائرة النادي الأهلي على سعادته الكبيرة بالفوز ببطولة إفريقيا، بعد التغلب على النجم الساحلي التونسي في النهائي. وأجرى "كورابيا" حوارًا حصريًا مع أفضل لاعب استقبال في إفريقيا والذي افضح خلالها عن العديد من الأمور التي تهم الجماهير.

هل كان وجود الجماهير التونسية يشكل صعوبة على الفريق؟

في البداية ابارك لجمهور النادي الأهلي على البطولة وكان هدفنا منذ البداية هو الوصول للنهائي والحصول على البطولة مهما كان اسم المنافس. البطولة كانت صعبة للغاية خصوصا أننا وقعنا في مجموعة الترجي التونسي صاحب الأرض والجمهور وأيضًا وجود النجم الساحلي في المجموعة الأخرى. هدفنا من البداية كان تحقيق الفوز على الترجي وضمان صدارة المجموعة حتى نبتعد عن النجم من المجموعة الأخرى ويكون اللقاء في النهائي فقط، وحدث ما أرادنا وهو صعودنا كأول مجموعة والترجي الثاني لنبتعد عن طريق النجم. وفي نصف النهائي ألتقى النجم والترجي وكانت رغبتنا هو فوز النجم لأن مواجهة الترجي مرة أخرى في النهائي ستكون صعبة، لرغبتهم لرد الهزيمة مع وجود ضغط كبير من الجماهير.

ما هي أصعب مباراة في البطولة؟

من اصعب مباريات البطولة كانت برج بوعريج الجزائري في نصف النهائي، لأن أسلوب اللعب الجزائري دائمًا يكون صعب للمنافس، فهم يلعبون دائما للمتعة وإرهاق الخصم، ولا يهمهم إذا ما تمكنوا من تحقيق الفوز أم لا ولكن الأهم هو تقديم مباراة قوية، وهذا ايضًا اسلوبهم في المنتخب الجزائري. ولقد بدأنا البطولة بمباراة قوية أمام الترجي، أما باقي المباريات فكانت من المتوسط لفوق المتوسط في المستويات، حتى الوصول لقبل النهائي ثم النهائي.

كيف تمكن الاهلي من الاستعداد للترجي في مباراة الافتتاح؟

قبل البطولة شاهدنا مباراة النجم والترجي في الدوري والتي انتهت لصالح النجم وتمكنا من الوقوف على نقاط القوة والضعف في الترجي وهو ما ساعدنا كثيرًا في مباراة الافتتاح، لإيقاف الفريق التونسي.

هل تأثر الفريق بالتواجد الجماهيري التونسي في البطولة؟

تواجد الجماهير مهم جدا لأي لاعب، وكان لا يوجد ضغط علينا من الجماهير التونسية لتعودنا على نفس الأجواء في مصر، وتواجد الجماهير في الملعب تعطي دافع دائمًا للفريق، ومن الممكن أن ينقلب الامر بالعكس، وهو ما حدث مع الترجي في مباراة الافتتاح بعد الفوز بأول شوطين، بدأت جماهيرهم في الهجوم على الفريق لخسارة المباراة، وهو ما كان في صالحنا لحسم المباراة في الشوط الثالث.

كيف استقلبت هجوم بعض من جماهير الزمالك بعد انتقالك للأهلي؟

اعتز جدا بوجودي في نادي الزمالك طوال 24 عام، وأعلم أن هناك هجوم من بعض جماهير الزمالك لانتقالي للأهلي، ولكن هناك بعض الظروف لا أرغب في الحديث عنها وفضلت الانسحاب بشكل هادىء وبدون أي مشاكل. اخترت الأهلي لأنه يسير بنفس أسلوب الزمالك، وهو دائما البحث عن المركز الأول والبطولة، فالاهلي مثل الزمالك يمتلك منظومة ناجحة، لذلك كان الاهلي الاختيار الأمثل.

ما هي الرسالة التي تريد توجيهها إلى الجماهير؟

بكل تأكيد الجماهير تحزن لرحيل أي لاعب للفريق الخصم، سواء من الأهلي إلى الزمالك أو العكس، ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يعلمها الجمهور، واعتذر لجماهير الزمالك التي اقدرها واحترمها كثيرًا، ولكن كما قلت هناك بعض الظروف التي لا أرغب في الحديث عنها.

متى سيكون السفر إلى ألمانيا لإجراء العملية؟

بنسبة كبيرة سيكون السفر بعد أسبوع من الآن إلى ألمانيا، فأنا فقط أنتظر حتى إنهاء الأهلي لإجراءات السفر والعملية هناك وبعدها سأسافر.