حازم إمام يكشف عن خليفته بالملاعب ورأيه بصفقات الزمالك وحلم السيطرة على إفريقيا

حازم إمام يكشف عن خليفته بالملاعب ورأيه بصفقات الزمالك وحلم السيطرة على إفريقيا

بقلم : مايكل أيوب

حازم إمام يكشف عن خليفته بالملاعب ورأيه بصفقات الزمالك وحلم السيطرة على إفريقيا

image

بقلم : مايكل أيوب

06 أغسطس | 05:52 م ا بتوقيت القاهرة

image

هو أحد ألمع النجوم المصرية في أخر 20 عام ، وأحد أمهر اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية ، ساهم بأداءه الكبير ومهاراته العالية في تحقيق كل شيئ مع منتخبنا الوطني والزمالك من ألقاب فردية وجماعية ، وكان له تجربة احتراف ناجحة ولكنه لم يأخذ حقه كاملاً إعلامياً حينها وفنياً لعدم إكتمال التجربة لنهاية، والان محللاً فنياً بارعاً للمباريات والأحداث الكبرى محلياً وعالمياً، نجم كبير في الكرة المصرية ونجل أحد أساطيرها لاعباً ثم معلقاً ومحللاً الكابتن حمادة إمام رحمه الله، إنه حازم إمام أحد أخر حبات الكريز بالكرة المصرية في تاريخها الحديث. ونجح "كورابيا" في إجراء حواراً مطولاً مع الثعلب الصغير كما يلقب ، ناقشنا خلاله تجربته القادمة بالترشح لانتخابات عضوية اتحاد الكرة المصري ، وفترته الأخيرة كمدرب بنادي الزمالك مع ميدو تحت رئاسة مرتضى منصور للقلعة البيضاء ، ورؤيته للكرة المصرية والمنتخب وحلم كأس العالم ورحلته الإحترافية وكل شيء في حوار ممتع بالآتي.

1- هل كان لميدو تأثير عليك لخوضك تجربة التدريب معه ؟

بالتأكيد ميدو كان له دخل قوي بالموضوع هذا ، فأنا مقتنع به كثيراً كمدرب كبير ، بالإضافة لأننا متفاهمين بشكل جيد ومن أسباب أيضاً خوضي للتجربة ، فهذا التفاهم بيننا شجعني أكثر للأمر لعدم وجود مشاكل.

2-هل كان يتدخل مرتضى منصور في عملكم الفني كجهاز كما يقال ؟

لم يكن يتدخل بالأمر المتوقع من الجميع ، بينما كان فقط يبدي رأيه في بعض الأمور ، ونحن نقوم بما نراه أنسب وأفضل لصالح الفريق بالنهاية ، لم نسمح لأحد بأن يتدخل في عملنا الفني.

3- ما رأيك في صفقات الزمالك هذا الموسم ؟

صفقات قوية ومميزة للغاية ، وسدت حاجة وضعف الفريق في بعض المراكز ، بل في مراكز أيضاً لا يحتاج الفريق في تدعيم بها ، صفقات جيدة جداً وستحل مشاكل كثيرة بالفريق.

4- ما الصفقة التي تراها قوية هذا الموسم للزمالك ؟

هناك أكثر من صفقة جيدة في الحقيقة ولكن ستانلي يعد الأبرز ، كما أن ناصف وربما دونجا وريكو ، كلاهما صفقات جيدة مع عودة بعض المعارين ، ولكني أرى أن المهاجم ستانلي أبرزهم.

5- من أفضل لاعب في الموسم الماضي بالدوري العام ؟

في وجهة نظري عبد الله السعيد بكل أمانة قدم موسم أكثر من رائع ، وله دور كبير في فوز الأهلي بالدوري العام ، لديه صفات كثيرة جيدة وأدوار متعددة داخل الملعب ، ووضح الأمر عندما غاب للإصابة.

6- وأفضل لاعب في فريق الزمالك ؟

أيمن حفني بالتأكيد أبرز لاعبي الزمالك ، لديه مستوى ثابت ويصنع الفارق دائماً ومميز للغاية ، كما أن الشناوي قدم مستوى كبير أيضاً ومعه علي جبر وطارق حامد.

7- ما هو الفارق بين التحليل الفني في مصر والاستوديوهات في البي ان سبورت ؟

هناك فوارق كبيرة بالطبع ولكن الأمر يتعلق أكثر في نظري ، بكثرة الأحداث لدى البي أن سبورت فلديهم بطولات كثيرة وحصرياً كالدوريات الكبرى واليورو والمونديال ودوري الابطال ، فالتركيز لا يكون طويلاً على المباراة فيكتفي بنصف ساعة فقط قبل المباراة وبعدها لأن لديه أحداث كثيرة أخرى سيعرضها أيضاً ، اما في مصر فليس لدينا سوى منتج واحد وهو الدوري العام وكأس مصر بالتبعية ولذلك نفتح له الاستدويو مبكرا ونطول بعده كثيراً هذا هو الفارق في رأيي.

8- ما هو المجال الذي تفضل العمل به إدارياً أم فنياً ؟

أنا أعشق كرة القدم في أي مكان سواء فنياً أو إدارياً، فقربي من كرة القدم في أي منصب أعشقه وأكون قادر على تقديم الأفضل فيه ، وفي كلا الحالتين أشعر بسعادة كبيراً وفي الفترة القادمة سيكون دوري إداري فقط باتحاد الكرة.

9- هل يقدر الزمالك على التتويج ببطولة أفريقيا الحالية ؟

الأمر ليس صعباً ولكنه ليس سهلاً في نفس الأمر ، فالزمالك يعاني من تخبط فني بشكل مستمر في الفترة الأخيرة لتعدد الأجهزة الفنية ، ولكنه لديه قائمة رائعة من اللاعبين قادرة مع بعد الاستقرار والتنظيم الفني أن تحقق اللقب الكبير.

10- أخيراً ، من اللاعب الذي تراه خليفتك وبه رائحة من أدائك في الملاعب بالوقت الحالي ؟

إلا حد كبير أيمن حفني ، فهو ترمومتر الأداء في الزمالك ويغير شكل الفريق 180 درجة لو في حالة جيدة ، ولديه مهارات وفنيات خاصة تستطيع صناعة الفارق في أي وقت ، وأنا أشعر في أحيان بأنه لديه شيء مما كنت أقدمه ويشبهني في ستايل الأداء بعض الشيء.