سعد سمير: لن أنسى نصيحة بركات .. وتربطني بإيفونا علاقة رائعة

سعد سمير: لن أنسى نصيحة بركات .. وتربطني بإيفونا علاقة رائعة

بقلم : كورابيا

سعد سمير: لن أنسى نصيحة بركات .. وتربطني بإيفونا علاقة رائعة

image

بقلم : كورابيا

11 فبراير | 07:52 م ا بتوقيت القاهرة

image

أكد سعد الدين سمير، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه لا يشغله مسألة غيابه عن التشكيل الأساسي مع الفريق خلال مبارياته الأخيرة، مبينًا أن نصيحة نجم الأهلي السابق محمد بركات قد ساهمت بشكل كبير في بقائه بين أسوار صفوف القلعة الحمراء، مضيفًا أن الأهلي قدم آداء كبيرًا أمام الزمالك، وأنه يتمتع بعلاقة متميزة مع المهاجم الجابوني ماليك إيفونا. وأوضح، خلال تصريح للموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن السولية سيقدم آداء قويًا مع الأهلي خلال الفترة المقبلة ليرد على كل المشككين في آدائه، وفيما يلي أبرز تصريحات سعد الدين سمير عن مشواره مع الأهلي وكواليس لقاء القمة..

في البداية، ما السبب في غيابك عن التشكيل منذ بداية الموسم ؟

- لا أعرف سببا لخروجي من التشكيل منذ بداية الموسم والأمر كان غريبًا بالنسبة لي، لكنني أحترم وجهة نظر الجهاز الفني، الذي له الحرية الكاملة في اختيار التشكيل الأنسب من وجهة نظره.

هل تشعر بالقلق من الغياب المتكرر من التشكيل؟

لست قلقا من غيابي عن التشكيل، أنا أؤمن جيدا بقدراتي وأقوم بتقييم نفسي كل فترة، وعودتي للتشكيل ستكون عاجلًا أم أجلًا.

هل فكرت في الرحيل عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الماضية؟

فكرت في بعض الأوقات في الرحيل عن الفريق بعدما تلقيت عرضًا خارجيًا، وذلك من أجل الحفاظ على مكاني في المنتخب الوطني، إلا أنني تراجعت عن الأمر بعد نصيحة من زملائي بالفريق وخصوصا اللاعبين الكبار، الذين أكدوا لي بأنني من القوام الرئيسي للنادي.

من نصحك بالبقاء من اللاعبين الكبار؟

نصيحة بركات كانت هي الأهم، خاصة حينما فاتحته في هذا الأمر قال لي "يا ابني لما انت تمشي من الأهلي يبقي مين يكمل ويشيل بطولات و يشيل الفريق ده 10 سنين قدام، دورك مش بس اللعب انت لاعب مهم، في بعض الأوقات لابد وأن يفكر اللاعب في مصلحة ناديه وليس نفسه، وهذا ما فعلته مع الأهلي رغم غيابي عن التشكيل."

ألم تتحدث مع عبد العزيز عبد الشافي، مدرب الأهلي، في هذه المسألة؟

لم ولن أتحدث مع عبد العزيز عبد الشافي، المدير الفني، في مسأله غيابي عن التشكيل، لست من نوعية اللاعبين التي تفتعل المشكلات، أؤدي دوري على أكمل وجه ولا أنظر لأي شيء أخر، خصوصا وأن إثارة أي مشكلات في الوقت الحالي ستؤثر على مشوار الفريق لاستعادة لقب الدوري".

ما رأيك في آداء الأهلي في مباراة القمة؟

الأهلي قدم مباراة أكثر من رائعة أمام الزمالك، والفوز كان ضروري للحفاظ على صدارة المسابقة والاقتراب أكثر وأكثر من لقب الدوري، فالعامل النفسي كان في صالح الأهلي قبل لقاء القمة، خاصة أننا دخلنا المباراة بفارق 4 نقاط عن الزمالك، وهو الامر الذي أثر على لاعبيه كثيرًا.

ما تعليقك على آداء أحمد فتحي أمام الزمالك؟

أحمد فتحي كان الأنسب لخوض مباراة القمة في مركز الظهير الأيمن، خصوصًا أن هذه المباريات تحتاج للاعبين أصحاب الخبرات، فوجود نجوم مثل حسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد وفتحي في الملعب، أعطى الفريق ثقلًا كبيرًا.

هل ترى أن الأهلي أصبح الأقرب للفوز بدرع الدوري بعد الفوز على الزمالك؟

لست مع النغمة السائدة حاليًا بأن الفريق حسم اللقب بعد الفوز على الزمالك، لا يزال يتبقى في المسابقة 18 مباراة والفارق سبع نقاط فقط ويمكن تعويضه، ولكن الفريق هذا الموسم يختلف عن الموسم الماضي بكثير، فلقد أصبح لدينا هيكل أساسي ودكة بدلاء قوية، كما أننا نعد فريقًا جماعيًا لا يعتمد على المهارات الفردية، وهو ما سيساعدنا على استعادة اللقب.

هناك بعض الانتقادات التي توجه للنجم سعد سمير، فما ردك عليها؟

لا ألتفت لانتقادات الجماهير ما دمت أثق في قدراتي، ولا أهتم بالانتقادات التي توجه لي، أستطيع تقييم نفسي وتحديد مستواي بشكل جيد ، لأن التقييم في مصر غير موضوعي على الإطلاق، فهو يكون وفقًا لأداء اللاعب في كل مباراة، إذا لعبت وتألقت يقولون عنك أفضل لاعب في مصر، وفي المباراة التالية إذا تراجع مستواك يطالبونك بالاعتزال.

هل هناك منافسة بينك وبين الثلاثي محمد نجيب وأحمد حجازي ورامي ربيعة لتدعيم دفاع الأهلي؟

الفريق يضم لاعبين من أفضل المدافعين في مصر، والمنافسة قوية بيننا للغاية، وبالطبع وجودي أنا ومحمد نجيب على دكة البدلاء ساعد في ارتفاع مستوى أحمد حجازي و رامي ربيعة وظهورهما بشكل جيد في المباريات، فحجازي من أفضل اللاعبين في مصر، وحصل على رأيي قبل انضمامه للأهلي، وأرى أنه لم يحصل على حقه، بسبب الإصابة التي تعرض لها وأخرت مسيرته بعض الشيء.

ما رأيك في إيفونا؟

إيفونا لاعب رائع ومفيد كثيرا للفريق، وعلاقتي به جيدة، خصوصا وأنه يحب الضحك والهزار والرقص كثيرا، في الكثير من الأوقات نجلس سويًا وأقوم بتعليمه بعض الأغاني الشعبية والمشاهد الكوميدية في المسرحيات والأفلام المصرية، وهو ما ظهر في حافلة الفريق عقب مواجهة القمة، فقد أخذت وقتًا طويلًا لتعليمه أغنية (أنا الأسد أهو) للمثل علي ربيع في مسرح مصر، حيث أنه تعلمها مني خلال معسكر الفريق في الإمارات، كما أنه يعلم كثيرًا قيمة الهدف الذي سجله في شباك الزمالك، فهو لاعب ذكي ويعرف ماذا يريد.

ما تعليقك عن تعاقد الأهلي مع عمرو السولية ؟

السولية لاعب جيد وأرتبط بصداقة معه منذ وقت طويل، فهو إضافة للفريق، وتألق السولية مع الأهلي في الفترة المقبلة سيكون أكبر رد على كل من شككوا في الصفقة وقالوا بأن مستواه تراجع كثيرا خلال فترة لعبه لنادي الشعب الإماراتي.