السولية يتحدث عن كواليس الانتقال للأهلي والقميص 14

السولية يتحدث عن كواليس الانتقال للأهلي والقميص 14

بقلم : كورابيا

السولية يتحدث عن كواليس الانتقال للأهلي والقميص 14

image

بقلم : كورابيا

25 يناير | 02:57 م ا بتوقيت القاهرة

image

أجرى عمرو السولية، اللاعب المنضم حديثًا لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حوارًا مع الموقع الرسمي للنادي، تحدث خلالها عن كواليس عرض الأهلي ورحلة الإمارات وهدفه مع الفريق في المستقبل.

في البداية، ما هو شعورك عقب التوقيع رسميًا للنادي الأهلي؟

سعيد بالانضمام للأهلي والتوقيع على العقد لمدة أربع سنوات ونصف تبدأ من يناير الجاري، وهي المدة التي اتفقت عليها سلفًا مع مسئولي الأهلي و جاءت بناءً علي رغبة الطرفين بعدما خضت جولة طويلة من المفاوضات حتى تحقق حلمى وحلم أسرتي بارتداء الفانلة الحمراء و الانضمام للأهلي.

صف لنا كيف بدأت قصة الانتقال للأهلي..

بدأت المفاوضات منذ شهر يوليو الماضي ولكن التعاقد الرسمى لم يتم وقتها نظرا لحساسية انتقالى الي الأهلي من الإسماعيلي مباشرة وهو ما أحزننى كثيرا وإن كنت قد اصررت علي احترامي لتعاقدي مع فريقي القديم دون افتعال أية مشاكل إلى أن تلقيت عرضا من نادي الشعب الاماراتي للاحتراف لمدة عام وهو ما حقق استفادة مادية كبيرة للاسماعيلي وقتها ورحلت ولكن علي وعد من مسئولي الأهلي بارتداء القميص الأحمر نهاية الموسم تنفيذا لرغبتى و رغبة ادارة الأهلي التي تسعي لضمه.

وكيف وافق نادي الشعب الإماراتي على انتقالك للأهلي قبل انتهاء فترة التعاقد؟

تغيير المدير الفني لنادي الشعب الاماراتي دفع الجهاز الفني الجديد للاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين المحترفين مما أتاح لي الفرصة لتقديم موعد الانضمام للأهلي و تحديدا بعد ستة أشهر من المفاوضات الأولي ، حيث خاض معي من الاهلى جولة مفاوضات الجديدة ترأسها الدكتور عصام سراج مدير التعاقدات والكابتن عبد العزيز عبد الشافى مدير قطاع الكرة.

هل كان بيسيرو، المدير الفني السابق للأهلي، يرفض انضمامك للقلعة الحمراء؟

المدير الفني السابق للأهلي جوزيه بيسيرو لم يرفض انضمامي للفريق ، وكنت طيلة الفترة الماضية على تواصل مستمر مع الكابتن عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة الذى ابلغنى برغبة الأهلي فى ضمي خلال شهر يناير حال إنهاء ارتباطي بالنادي الإماراتي، و هو ما سعيت إليه وحدث مؤخرًا بالفعل، ولم افرض آية شروط مادية على الأهلي خلال المفاوضات، سواء السابقة في شهر يوليو أو الأخيرة، لأن كل ما كان يشغلني هو الانضمام لصفوفه بغض النظر عن آية اعتبارت مالية، وأنا علي ثقة من تقدير مسئولي الأهلي.

هل انتهت علاقتك تمامًا بنادي الشعب؟

حصلت بالفعل علي استمارة المخالصة من نادي الشعب الاماراتي وانتظر خلال الساعات الجارية إنهاء مسئولي الأهلي اجراءات الحصول علي بطاقتى الدولية وقيدى فى قائمة الفريق ،وانا جاهز ومستعد للمشاركة في اي وقت وفقا لرؤية الجهاز الفنى.

أثناء تواجدك مع النادي الإماراتي، هل تلقيت عروضًا أخرى؟

علي مدار الشهور الماضية و أثناء مفاوضات الأهلي تلقيت العديد من العروض المحلية والخليجية ولكني أغلقت أذني عنها جميعا وتمسكت بكلمتي و ارتباطي مع الأهلي و أثبت ذلك رسميا بتوقيع رغبة اللعب للأهلي قبل السفر للاحتراف في الشعب الاماراتي ، و بالمناسبة هذه كانت رغبة والدي في المقام الأول لانه أهلاوي وفوجئت به ايضا يؤكد لي انها رغبة الأسرة بالكامل واولهم خطيبتي و أهل قريتي لأن 80% منهم يشجعون الأهلي وهو ما زاد من تمسكي ورغبتي في تحقيق هذا المطلب باللعب للأهلي.

حدثنا عن المراكز التي ترغب في اللعب بها داخل الأهلي..

أجيد اللعب في مركز خط الوسط المدافع وهو مركزى الأساسي وكذلك خط الوسط المهاجم وعلي الأطراف وأنا جاهز لتنفيذ آية مهام من قبل الجهاز الفني ، وعلى يقين من صعوبة الحصول علي الفرصة في ظل هذا الكم الهائل من النجوم الذين يلعبون في نفس المركز لكني أعلم جيدا ان الاجتهاد في التدريبات والمثابرة سوف تجعلنى احصل على فرصتى فى المشاركة لاثبات ذاتى.

كيف ترى حظوظك في المشاركة مع الأهلي؟

لا أخشى من آية مصاعب قد اواجهها مع الأهلي واعلم اننى ارتدى قميص اكبر نادي فى مصر وافريقيا وهو شرف كبير واعتبره اضافة ايجابية لاي لاعب وليس أمر يدعو للخوف وسوف اسعى جاهدا لاثبات جدارتى بهذه الفرصة وارتداء قميص الأهلي.

ما هو هدفك هذا الموسم؟

أتمنى أن أساهم مع زملائي في حصد البطولات والألقاب هذا الموسم، وأتمنى أن أحظى بثقة الجماهير وأعدهم بأنني وزملائي فى الفريق مسئولين بالفعل عن تحقيق رغبتهم بالفوز بكل البطولات هذا الموسم، وأعلم أن الفريق فقد جيلًا من كبار نجوم الكرة المصرية بعد اعتزال أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة، وهذا يحملني مسئولية كبيرة لسد هذا الفراغ وكنت أتمنى ارتداء قميص الأهلي حتى أحظى بشرف اللعب بجوار هذا الجيل العظيم ومزاملة أبوتريكة ولكننى أعلم أن النصيب وضعنى في المكان المناسب في هذا التوقيت، وهناك جملة اعتبرها من اجمل اسرار حياتى ولا تزال عالقة في ذهنى حتي الأن عندما قال وائل جمعة لابوتريكة في أحد معسكرات المنتخب الوطني وفى وجودى " يا تريكة ... السولية هيكون لاعب مهم في الأهلي يوما ما " وتمنيت ان تحقق هذه الخطوة مبكرا حتى جاءت الان ولهذا تتضاعفت سعادتى.

صف لنا شعورك عندما استقبلتك جماهير الأهلي عند مقر النادي؟

سعيد بالحفاوة التي استقبلتنى بها جماهير الأهلي " والتى اعتبرها أعظم جماهير في افريقيا " و تأييدهم لتوقيعى واتمام تعاقدى مع الأهلي يدفعنى للقتال من اجل اسعادهم كما انه يحملنى مسئولية كبيرة تقديرا لهذه الثقة والمساهمة مع زملائى في حصد البطولات و أتمنى ان تعود هذه الجماهير للمدرجات لاننى على يقين من الدور الكبير الذي تلعبه في مساندة الاهلى وتحفيز اللاعبين فهم اللاعب رقم واحد ودورهم لا يقل بل يزيد عن دور اى لاعب فى الفريق الأمر معروف علي مدار تاريخ الأهلي ، فمن أجلهم تلعب كرة القدم.

وماذا عن الاحتراف الأوروبي ؟

الاحتراف الاوروبى حلم مؤجل و كل ما يشغلنى حاليا هو الظهور بمستوي يليق باسم الأهلي وأن يكون لى دور مؤثر مع الفريق علي أن تكون خطوتى القادمة وفقا لمجهودى وموافقة مسئولي الأهلي وقتها.

ماذا عن علاقتك بلاعبي الأهلي؟

علاقتى طيبة بجميع لاعبي الأهلي من خلال معرفتى الجيدة بهم عن طريق المنتخب الوطني ، وكذلك علاقة الصداقة التي تربطنى بالبعض منهم وفى مقدمتهم أمثال أحمد حجازي وجون أنطوي وهو ما سوف يسهل من مهمة تاقلمى في صفوف الفريق سريعا كما أننى اعلم جيدا أن كل لاعبي الأهلي لديهم القدرة علي احتواء العناصر الجديدة.

ما هو الرقم الذي ترغب بارتدائه مع الأهلي؟

رقمي المفضل هو رقم " 14 " ولكني لن أسعي لارتداءه في الأهلي لأنه من نصيب قائد الفريق حسام غالي ، وسوف أنتظم في التدريبات مع الأهلي بدءا من الأربعاء المقبل وبعدها سأحتفل بزفافي يوم 29 من الشهر الجاري و سوف تتحدد مدة الراحة التي أحصل عليها وفقا لرؤية الجهاز الفني ومدي حاجتهم لجهودي في هذا التوقيت.

هل يمكن أن نرى السولية بقميص الأهلي في قمة الزمالك؟

أتمني أن أشارك في مباراة القمة أمام الزمالك، فدائما ما تكون هذه المباريات الكبري مولد للاعبي الأهلي وهو ما أتمناه للمساهمة في اسعاد الجماهير و حصد لقب الدوري هذا الموسم.