النني في أرسنال 4| والده يكشف كافة تفاصيل الأنضمام للأرسنال.. واللاعب المصري الذي كان على أبواب سان جيرمان

النني في أرسنال 4| والده يكشف كافة تفاصيل الأنضمام للأرسنال.. واللاعب المصري الذي كان على أبواب سان جيرمان

بقلم : علي سمير

النني في أرسنال 4| والده يكشف كافة تفاصيل الأنضمام للأرسنال.. واللاعب المصري الذي كان على أبواب سان جيرمان

image

بقلم : علي سمير

20 يناير | 01:22 م ا بتوقيت القاهرة

image

المشوار لم يكن سهلا ومر بالعديد من التقلبات والذكريات منها السيء ومنها ما لن ينساه إبن المحلة وسفير مصر الجديد في البريمييرليج ونقدم في السطور التالية حوارا مطولا أجريناه مع والد محمد للحديث عن أهم تفاصيل مشواره من البداية وحتى وقتنا هذا :

من تواصل معك أو محمد بعد توقيعه لأرسنال؟

نجوم كبار والعديد من الشخصيات تواصلوا معنا مثل الكابتن نادر السيد، وكابتن أمين عرابي وكابتن طارق سليمان وكابتن ضياء السيد وكابتن مصطفى يونس، جميعهم تواصلوا معي لتهنئتي على الخطوة الكبيرة لمحمد في الملاعب.

نصيحتك لمحمد قبل مواجهة برشلونة الشهر القادم وبالتحديد ميسي؟

بالتأكيد ميسي لاعب كبير، لكن محمد لا يخاف أحد ولا يضع في حسبانه من يواجه، ويصب كل تركيزه في الملعب، وهو الآن في أرسنال والذي يعد بدوره نادي كبير، والأهم هو الأداء في القوي الملعب بغض النظر عن المنافس.

في حالة تألق محمد بشكل لافت وتلقيه عروض من ريال مدريد وبرشلونة.. أيهما تفضل له ؟

سأنصحه بالبقاء في أرسنال لأنه من أفضل أندية العالم، وبه مجموعة من أفضل اللاعبين، كما أنه كان مشجعا لهذا النادي منذ الصغر وكان يختاره بشكل دائم ليلعب به في "البلاستيشن".

من هو قدوته ومثله الأعلى من اللاعبين؟

أنا مثله وقدوته في مصر لأني كنت أربيه على حب الكرة منذ سن صغير، وكان يحب مشاهدتي أثناء لعبي ببلدية المحلة، وبالنسبة للاعبين في أوروبا هذا سؤال يوجه له شخصيا، لكني أعتقد أنه الآن أصبح واحدا منهم بعدما نضج كرويا وكل تركيزه الآن على تطوير نفسه، حيث لا يصح أن ينظر برهبة أو انبهار بلاعب منافس يلعب ضده كأنه مثل أعلى.

كيف بدأت وتطورت مفاوضات أرسنال؟

أرسين فينجر كان يتابع محمد منذ فترة طويلة جدا وصلت لمدة عام، المفاوضات بدأت بين إدارتي الناديين في منتصف ديسمبر الماضي للاتفاق على كل شيء، بعدها أخذت الأمور مسارها الطبيعي بحديث مدرب أرسنال معه والتأكيد على ثقته في قدراته.

شعورك أثناء فترة تعثر المفاوضات وتأخر الاعلان الرسمي عن الصفقة بسبب مشكلة رخصة العمل؟

كنت على أعصابي لمدة أسبوعين وشعرت بقمة القلق، وتواصلت مع محمد بشكل يومي للاطمئنان على سير الأمور لكن في النهاية الحمد لله الصفقة تمت على خير.

كيف سارت الاجراءات لاستخراج رخصة العمل ومشكلة التجنيد؟

الأمور تمت بمرونة سواء من أرسنال أو المسئولين في مصر لتسهيل إتمام الصفقة، وأرسنال كان على علم بكل شيء قبل المفاوضات، واعتمد بشكل كبير على كثرة مشاركات النني مع المنتخب الوطني، وهو ما كان له كلمة السر في إنهاء الأزمة، ووكيله علاء نظمي كان له دور كبير جدا في مساعدة محمد على إنهاء كافة الأمورولم تكن هناك أزمة في التجنيد لأن محمد يعتبر العائل لأسرته بوجود 3 شقيقات وأخ طفل صغير من زوجتي الثانية، وأداء الخدمة العسكرية لم يسبب أي أزمة كما أشاعت بعض الصحف.

ماذا كان يفعل محمد أثناء فترة توقف الدوري السويسري وعدم الإعلان عن انضمامه لأرسنال؟

كان يعمل مع مخطط أحمال يدعى سام ويلسون عمل مع محمد بعد خضوعه للكشف الطبي في باريس، واستمر في تأهيله في سويسرا قبل سفره إلى لندن للإنضمام للفريق.

كيف تلقيت خبر رغبة أرسنال في ضمه؟

كانت مفاجأة كبيرة جدا وحتى الآن أشعر بأنه حلم، رغم إيماني بقدرات محمد إلا أن أرسنال واحد من أكبر أندية العالم ولازلت أشعر بالمفاجأة، وانتقاله لأرسنال يكلل تعب السنين ونتيجة كل ما بذلته مع محمد و مكافأة لاجتهاده منذ الصغر في مصر وأثناء الاحتراف.

أرسين فينجر مدرب أرسنال تحدث عنك في أول مؤتمر صحفي بعد ضم النني ما تعليقك على ذلك؟

هو شخصية محترمة جدا وسمعت فعلا أنه سأل اذا كنت لازلت ألعب كرة أم اعتزلت، وأعتبر فينجر واحدا من أفضل المدربين في العالم، ومطمئن كثيرا لعمل محمد معه لأنه يشتهر بقدرته على صناعة النجوم وتطوير المواهب بشكل كبير، ويعمل مع أرسنال منذ 20 سنة وحافظ على مكانة النادي لفترة طويلة.

متى بدأ محمد التدريب مع أرسنال؟

المران الأخير للفريق قبل مواجهة ليفربول كان الأول له، قبل ظهوره بشكل رسمي بعد إعلان انضمامه للفريق الخميس الماضي.

هل تحدثت معه بعد نزوله التدريبات ؟

نعم وكان في قمة الحماس والسعادة بتواجده مع مجموعة من افضل لاعبي العالم، وكنت سعيدا له وطالبته بالعمل والتركيز على إثبات نفسه وإظهار قدراته.

هل تخطط للسفر إلى لندن لرؤية محمد بقميص أرسنال؟

قال مازحا: نعم قريبا جدا سأذهب له ربما في مباراة برشلونة بدوري أبطال أوروبا لأني "وشي حلو" عليه.

هل تخشى أو تخاف من شيء معين قد يعيق مسيرة محمد بقميص المدفعجية؟

لدي الثقة الكاملة في قدراته، لكن أتمنى ألا تؤثر الضجة الحالية بشكل سلبي عليه، وأريد رؤيته يلعب أكبر عدد ممكن من المباريات في الفترة القادمة لإثبات نفسه سريعا، لأنه لازال يمتلك أكثر مما قدمه حتى الآن ويستطيع إبهار الجميع بقدراته.

المعدل التهديفي لمحمد تطور بشكل كبير في الموسم الحالي بعد تسجيله 6 أهداف في نص الموسم مقابل 4 بأول موسمين ونصف.. هل كان لك دور في ذلك بكونك لاعب هجومي وصانع ألعاب سابق ؟

السر يرجع لتطوير محمد من نفسه بشكل مستمر في التدريبات وحصوله على المساحة الكافية لإضافة المزيد للفريق دفاعيا وهجوميا، وبالنسبة لي فقد نصحته أكثر من مرة أن يعمل على تسجيل الأهداف، لأنها العامل الأبرز لدخول قلوب الجماهير وصناعة الفارق في المباريات.

أي من ابناء جيلك كلاعب كان يستحق الإحتراف لكن لم ينال الفرصة؟

أحمد فاروق لاعب بلدية المحلة كان من أمهر اللاعبين في مصر، وكان قريبا من الانضمام لباريس سان جيرمان، لكنه تعرض لإصابة قوية عطلت الصفقة.

ما نصيحتك لأي شخص لديه إبن يرى فيه موهبة ليصبح مثل محمد ؟

الإمكانيات لها عامل كبير جدا وطبيعي أن اي أب يساعد إبنه حينما تتاح له الإمكانيات، وأكيد هناك الكثير من المواهب لم تجد من يساعدها، كما أن حب الأهل والعائلة للكرة له عامل مهم جدا في حياة أي طفل صغير يعشق اللعب ويحلم بأن يصبح لاعبا.