دوري الأبطال| مواجهات نارية لكبار القارة الأوروبية في ثمن النهائي

دوري الأبطال| مواجهات نارية لكبار القارة الأوروبية في ثمن النهائي

كتب : أحمد عبد العليم

دوري الأبطال| مواجهات نارية لكبار القارة الأوروبية في ثمن النهائي

image

كتب : أحمد عبد العليم

07 ديسمبر | 12:41 ص ا بتوقيت القاهرة

image

انتهت منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتأهل 16 فريقا لثمن النهائي، وسط تواجد 5 أندية إنجليزية، في دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأعرق أوروبيا.

وتأهل في صدارة الثمانية مجموعات 8 أندية في التصنيف الأول: "مانشستر يونايتد الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، روما الإيطالي، برشلونة الإسباني، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكتاش التركي، توتنهام الإنجليزي".

وضمت قائمة الأندية المشاركة في دور الـ 16 بالتصنيف الثاني كل من: "بازل السويسري، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، شاختار الأوكراني، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني.

وسيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم الأثنين المقبل قرعة مواجهات دور الـ 16، وسط مباريات نارية منتظرة في بداية مرحلة خروج المغلوب.

وتنص لائحة الاتحاد الأوروبي في سحب القرعة على عدم مواجهة فريقين التقى في مرحلة المجموعات، كذلك ضرورة عدم تواجد أي فريقين في مواجهة واحدة ينتمون لدولة واحدة.

ويستعرض "كورابيا"، في التقرير المواجهات المحتملة في دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا: 

1- مانشستر يونايتد الإنجليزي (متصدر المجموعة الأولى): 

من المتواقع أن يواجه أحد أندية "بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، شاختار الأوكراني، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني".

2- باريس سان جيرمان الفرنسي (متصدر المجموعة الثانية): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "بازل السويسري، تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، شاختار الأوكراني، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني".

3- روما الإيطالي (متصدر المجموعة الثالثة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "بازل السويسري، بايرن ميونخ الألماني، إشبيلية الإسباني، شاختار الأوكراني، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني".

4- برشلونة الإسباني (متصدر المجموعة الرابعة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "بازل السويسري، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، شاختار الأوكراني، بورتو البرتغالي".

5- ليفربول الإنجليزي (متصدر المجموعة الخامسة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "بازل السويسري، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، شاختار الأوكراني، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني".

6- مانشستر سيتي الإنجليزي (متصدر المجموعة السادسة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "بازل السويسري، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، بورتو البرتغالي، ريال مدريد الإسباني".

7- بشكتاش التركي (متصدر المجموعة السابعة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "بازل السويسري، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، شاختار الأوكراني، ريال مدريد الإسباني".

8- توتنهام الإنجليزي (متصدر المجموعة الثامنة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "بازل السويسري، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، شاختار الأوكراني، بورتو البرتغالي".

وعلى صعيد كبار التصنيف الثاني، فأن القرعة قد تضعهم في المواجهات الأتية: 

1- بايرن ميونخ الألماني (وصيف المجموعة الثانية): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "مانشستر يونايتد الإنجليزي، روما الإيطالي، برشلونة الإسباني، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكتاش التركي، توتنهام الإنجليزي".

2- تشيلسي الإنجليزي (وصيف المجموعة الثالثة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "باريس سان جيرمان الفرنسي، برشلونة الإسباني، بشكتاش التركي".

3- يوفنتوس الإيطالي (وصيف المجموعة الرابعة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "مانشستر يونايتد الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، روما الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكتاش التركي، توتنهام الإنجليزي".

4- ريال مدريد الإسباني (وصيف المجموعة الثامنة): 

من المتوقع أن يواجه أحد أندية "مانشستر يونايتد الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، روما الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكتاش التركي".