أفارقة الدوري في تصفيات "كان".. معلول يواجه الفراعنة ومايوكا يحلم بالعودة

أفارقة الدوري في تصفيات "كان".. معلول يواجه الفراعنة ومايوكا يحلم بالعودة

كتب : محمود خالد

أفارقة الدوري في تصفيات "كان".. معلول يواجه الفراعنة ومايوكا يحلم بالعودة

image

كتب : محمود خالد

21 أبريل | 11:25 ص ا بتوقيت القاهرة

image

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية مواجهات مثيرة تنطلق مع بداية دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، والتي تنطلق في شهر يونيو المقبل.

واستطاع بولان فوافي، نجم مصر للمقاصة، أن يظهر في الصورة، بعدما سجل هدفين، ليقود منتخب مدغشقر للفوز على ساوتومي وبرينسيب بنتيجة (3-2) في مباراة الإياب، وكان مدغشقر قد فاز في مباراة الذهاب أيضًا بنتيجة (1-0)، في الدور التمهيدي، ليتأهل رفاق فوافي إلى دور المجموعات من البطولة.

ويستعرض "كورابيا" تقريرًا حول توزيع المحترفون الأفارقة في مسابقة الدوري الممتاز، على مجموعات تصفيات كان 2019..

علي معلول أمام الفراعنة

ويستعد معلول، الظهير الأيسر للأهلي، لمواجهة مصر مع منتخب بلاده تونس، في بداية مشوار المنتخبين بدور المجموعات في يونيو، حيث يقع المنتخبان في المجموعة العاشرة برفقة منتخبي النيجر وسوازيلاند.

ثنائي سموحة في مجموعة سهلة

وأوقعت القرعة منتخب بوركينا فاسو، الذي تأهل لنصف نهائي كان 2017، ويضم ثنائي سموحة باتريك مالو وبانو دياوارا، مع كل من أنجولا وبوتسوانا وموريتانيا، في المجموعة التاسعة بالتصفيات، على أن تكون بداية الخيول أمام أنجولا.

فوافي يقود مدغشقر لمواجهات مثيرة مع أسود التيرانجا

وبعد تأهل منتخب مدغشقر إلى دور المجموعات، بات بولان فوافي ورفاقه في مواجهة مرتقبة مع منتخبات السنغال وغينيا الاستوائية والسودان، في المجموعة الأولى من التصفيات، حيث يستهل مشواره خارج القواعد أمام السودان.

مايوكا يأمل بالعودة إلى زامبيا قبل التصفيات

وكان منتخب زامبيا قد استدعى مهاجم الزمالك إيمانويل مايوكا في مباراة ودية، إلا أن ظروف الطيران حالت دون انضمام مايوكا للمعسكر، ليصبح المهاجم الزامبي الذي توج بلقب كأس أمم إفريقيا 2012، على أمل العودة إلى منتخب بلاده، قبل المشاركة في تصفيات كان 2019، والتي أوقعت منتخب الرصاصات النحاسية مع منتخبات موزمبيق وغينيا بيساو وناميبيا.

.. وتنص قاعدة الاتحاد الإفريقي "كاف" على تأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات من 1-12، مباشرة إلى كأس الأمم، مع تأهل 3 منتخبات كأفضل ثاني، مع مستضيف البطولة الكاميرون.

اقرأ أيضًا..

محمود علاء يتحدث لـ "كورابيا" لماذا فضل الأهلي عن الزمالك.. ودور ميدو معه

خاص| مهزلة الـ"واتس آب" تُهدد المسئول الأهلاوي

الأهلي يعدل لائحة "الموسم الجديد" ومكافآت دوري الأبطال

كيف يتعامل مرتضى مع أزمة مباراة المقاصة بخطة "نابليون" في الشطرنج