قبل عودة الدوري| الأندية الصاعدة أمام الأهلي والزمالك "لم ينجح أحد"

قبل عودة الدوري| الأندية الصاعدة أمام الأهلي والزمالك "لم ينجح أحد"

كتب : محمود خالد

قبل عودة الدوري| الأندية الصاعدة أمام الأهلي والزمالك "لم ينجح أحد"

image

كتب : محمود خالد

11 يناير | 06:16 م ا بتوقيت القاهرة

image

ساعات وينطلق الدور الثاني من الدوري المصري الممتاز "موسم 2016-17"، وسط تغيرات كبيرة طالت العديد من الأندية سواء على مستوى الأجهزة الفنية، أو قوام الفرق نفسها تأثرًا بالميركاتو الشتوي.

وكان الدور الأول قد شهد العديد من الأحداث المثيرة والأرقام المميزة التي شهدتها الملاعب المصرية خلال الأسابيع الـ17 الأولى من الموسم.

ونجحت فرق الشرقية وطنطا والنصر للتعدين في حجز أماكنها بين الكبار في الموسم الجاري، حيث عاد الشرقية لدوري الأضواء بعد غياب 16 عامًا، وشارك أبناء السيد البدوي في البطولة بعد غياب لمدة 10 سنوات، في حين يشارك التعدين في الممتاز لأول مرة في تاريخه.

ويستعرض "كورابيا" نتائج الأندية الصاعدة حديثًا أمام قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الدور الأول، وذلك قبل ساعات من انطلاق الدور الثاني من المسابقة..

"لم ينجح أحد".. هو الشعار الأبرز لنتائج الصاعدين أمام القطبين، حيث لم ينجح أي نادٍ في حصد ولو نقطة واحدة من الأهلي أو الزمالك، فكانت الخسارة هي المصير الأوحد لنتائج الفرق الثلاثة.

ويعد فريق طنطا أقل المتضررين بين الفرق الصاعدة حديثًا، حيث خسر أمام الأهلي والزمالك بهدف واحد في كل مباراة، في حين تلقى فريقا الشرقية والتعدين 5 أهداف من القطبين، بواقع 3 أهداف من الأهلي، وهدفين من الزمالك.

ويحتل طنطا المركز الرابع عشر من جدول الدوري، برصيد 15 نقطة، في حين يحتل النصر للتعدين والشرقية المركزين السابع عشر والثامن عشر في جدول المسابقة، برصيد 9 و8 نقاط على الترتيب.

اقرأ أيضًا..

مباريات الفراعنة في مونديال اليد.. "البداية مع وصيف العالم"

صحيفة تضع صلاح بجوار ثلاثي الجزائر ضمن نجوم الكان

ميركاتو كورابيا| رسميا .. الأهلي يحسم أولي صفقاته في يناير

حصاد الدوري| ثنائي الزمالك ومهاجم الأهلي أبرز الصفقات الناجحة في الإيجيبشن ليج

كلمات مفتاحية :

الدوري الممتاز