قائمةشبكية
image

وليد قاسم

كلاب السكك والقطط السيامى .. ومعالى المندوب السامى!!

وصلنا فى خلافنا واختلافنا فى وجهات النظر الى رفض الاخر وعدم قبول الفكرة من الاساس رغم ان الاختلاف هو اساس كل نقاش واصل كل رؤية .. وليته رفضا بصمت نابع عن قناعة وضمير .. لكنه وبكل اسى واسف اصرار على تنويم الضمير وغض الطرف والسكوت عن الحق بمقابل رخيص وثمن بخس دراهم معدودة.

image

أحمد شوبير

ما بعد الجابون وانتخابات أبوريدة

انتهت على خير بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة بالجابون والتى حقق فيها المنتخب الوطنى المصرى لكرة القدم المركز الثانى بعد الهزيمة أمام الكاميرون 2/1 فى المباراة النهائية وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق البطولة لولا الإرهاق الشديد الذى أصاب اللاعبين فى الشوط الثانى من المباراة وهو بكل المقاييس أداء جيد ونتيجة مقبولة جدا من منتخبنا الوطنى، خاصة أنه جاء بعد غياب ثلاث دورات متتالية عن نهائيات الأمم الإفريقية ورغم بعض السلبيات التى أحاطت بمنتخبنا الوطنى وهى كلها سلبيات إدارية لا دخل للجهاز الفنى أو الإدارى لمنتخب مصر بها وإنما هى من صميم اختصاصات الاتحاد المصرى لكرة القدم.

image

وليد قاسم

خطايا " الشيخ " .. في إعلام " البطيخ " !!

يصور نفسه ويحلو للبعض تصويره على انه "جهبز" إعلامى رغم أنه لا يفقه شيئًا عن الإعلام التليفزيوني .. صنفه كما شئت إعلامًا ورقياً.

image

وليد قاسم

جبلاية بتاع "أون" .. وكوبر بتاع "كشرى" !!!

لا ولن افتح ملف مباراة مصر وغانا بما لها وما عليها وما لنا وما علينا، لكني فى الوقت ذاته لابد أن أقف عند نقاط بعينها لأنها ستظل قابلة للنقاش لفترات طويلة لاهميتها وحساسيتها وبكل وضوح وشفافية.

image

وليد قاسم

وليد قاسم: الإعلام "الملاكي".. برعاية الجبلاية "الملاكى"

"يبدو أن كل شيء عندنا أصبح ملاكي × ملاكي".. من يتولى مسئولية مكان يبدأ ولايته بطي صفحة ما يسمى بالجمعية العمومية التي أتت به وانتخبته لخدمتها؟ فلا أندية ولا مشاكل ولا أزمات على أجندة أحد في اتحاد الكرة.. الشغل الشاغل للباشوات بعد امتلاك "الجبلاية" هو كيفية توزيع التورتة بنصيب يشبع الأسد لكل طرف، ولا عزاء للغلابة وأنديتهم التي تصرخ تحت وطأة الانهيار والأزمات المالية الطاحنة وانعدام الإمكانات والقدرات..

image

وليد قاسم

أبو ريدة "الطيار" .. سايب الجبلاية تنهار !

كان أغلب ظني – ويبدو أن فعلًا أغلب الظن إثم – أن المهندس هاني أبو ريدة سيكون أكثر خبرة وحنكة وتملكًا لفنون الإدارة أكثر من تلك الحالة المترهلة التي ظهر عليها، هو واتحاده منذ أول أيام عهدهم بالجبلاية..

image

وليد قاسم

الليلة الكبيرة .. والتورتة والفطيرة

ما إن اعتلى هانى أبو ريدة كرسى الرئاسة فى مبنى الجبلاية وتملك مقاليد الأمور فى اتحاد الكرة حتى تغيرت السياسات وتلونت الاتجاهات وتبدلت التوجهات .. محاولات مستميته للسيطرة والتكويش على السوق الكروى فى مصر مباراياته باعلاناته بقنواته بفضائياته ببرامجه ببابا غنوجه وسلطاته.

image

أحمد الخضري

مصنع النجوم

- بعد أن اتفق الخصوم قبل الأصدقاء على أن صفقات الزمالك الكروية هي الأقوي والأنجح، طبيعي ومنطقي أن تبدأ الحرب من أبواب أخرى، أهمها طبعًا رمي أخبار عن وجود مفاوضات وجلسات بين نجوم الزمالك التي تنتهي عقودهم هذا الموسم مع المنافس التقليدي، وأحب أن أوفر الوقت على هؤلاء، وأقول لهم الكلام ده كان زمان..

image

أحمد شوبير

بأمر المحكمة

- إذا أردت أن تعرف كيف ومتي ترشح نفسك للانتخابات فما عليك إلا أن تذهب إلي مجلس الدولة حيث هناك الخبر اليقين.