FEEDBACK

يهمنا رأيك في التصميم الجديد لموقع كورابيا






مقالات
الصفحه الرئيسية / مقالات / الأهلي .. وجوانزو الصيني
الأهلي .. وجوانزو الصيني

خالد بيومي

الأهلي .. وجوانزو الصيني

الأحد 1 ديسمبر 2013 - 08:08 PM ا بتوقيت القاهرة

( 4158 )

أردت أن أبدأ مقالتي الإفتتاحية في موقع "كورابيا"، بالحديث عن مباراة النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية القادمة، والتي تقام في ومشرف في القارة الإفريقية، وأيضاً في بطولة العالم للأندية، بعد التأهل الخامس في تاريخه، وأتصور أنه لن يستطيع ناديالمملكة المغربية، وللمرة الأولي، وأتمني للإخوة المغاربة التوفيق، كما فعلت أبو ظبي سابقاً.

تاريخ الأهلي حافل،  في العالم أن يصل إلى هذه المرتبة العالية، والغالية، وأعتقد أنه شرف لنا جميعاً كمصريين، ولكن المهم والأهم من هو المنافس القادم للنادي الأهلي نادي صيني وافد جديد على الساحة العالمية، بعد أن ضُخت أموال من قبل مسئولي النادي، وتحت رعاية الدولة الصينية بعد الإحتكار من قبل الأندية اليابانية، والكورية، وبعض الأنديه العربية للبطولات الآسيوية.

 وبالفعل البداية كانت مع جوانزو، وأتوقع المزيد في السنوات القادمة من خلال التعاقد مع أعتى مدربي العالم بأرقام قد تصل إلي مصاف جوزيه مورينيو، وبيب جورديولا، وفابيو كابيلو، وكارلو أنشيلوتي، والإيطالي مارشيلو ليبي، صاحب التاريخ الكبير، والحافل بكأس العالم مع المتتخب الإيطالي، والبطولات المحلية والأوروبية مع اليوفنتوس، ليبدأ مشوار جوانزو الصيني برقم خيالي "10 مليون يورو" في العالم الواحد، وتعيش المدينة، والنادي في حلم تحقيق الألقاب.

 وقد كان تحقيق بطولتين للدوري، ومنها إلي دوري أبطال آسيا عن جدارة، واستحقاق، بعد التفوق علي كل الأنديه الآسيوية، وآخرها النادي الكوري صاحب التاريخ.

جوانزو بدأ المشوار مع أغلى راتب في العالم للاعب برازيلي من أخطر الهدفين أحد الأوراق المهمة في مشوار النادي، وبجانبه ثنائي محترف قد يكون هم أهم أوراق الإيطالي مارشيلو ليبي، ولكن المثير في الموضوع هو العقلية الإيطالية الدفاعية التي فرضها ليبي على فريقه، لتكون أقوي وأهم نقاط الفريق، هي طريقه "الكاتيناتشو" التي أتقنها خط الدفاع بالكامل، وبدايتها أيضاً من وسط الملعب الدي يتمتع بشيء غير متواجد على الساحة الآسيوية، وهي العقلية الأوروبية في إدارة المباراة، وهذا سر تفوقه علي كل منافسيه.

 جوانزو مع مارشيلو صاحب لقب الدوري الحالي، لديه معدل تهديفي أكثر من ممتاز، ودفاع صارم، ووسط صيني بعقلية أوروبية.

  أتصور، ومن وجهة نظري الشخصية أنه أقوى منافس للأهلي في مبارياته الأولى بكأس العالم الحالية، والسابقة، والدليل علي هذا أن الإيطالي مارشيلو ليبي، وبعد نجاحه في نقل الفريق الصيني إلى مصاف الكبار، أصبح أحد أقوى المرشحين لقياده المتتخب الصيني في السنوات القادمة، وبرقم أيضاً خيالي يفوق مدربي العالم أجمع.

 أتمنى أن يعي لاعبي النادي الأهلي، ومديره الفني محمد يوسف مدى حجم، وقوه الفريق الصيني، ومديره الفني الإيطالي مارشيلو ليبي .. بإذن الله مقالي القادم سيقدم شرح وافي وكافي لكل مواطن القوة، والضعف للفريق الصيني الوافد الجديد جوانزو الصيني.

تعليقات

استطلاع الراي

في رأيك ما هو أفضل قرار يتخذه صلاح؟